أعرب عدد كبير من المغاربة عن استيائهم من دنيا بطما أثناء مشاركتها في «مهرجان موازين» بعدما تعرضت النجمة لتهمة الإساءة إلى القفطان المغربي، إذ ارتدت تصميما لقفطان مكشوف الصدر والكتفين، وظهور دنيا بذلك الشكل عرضها، بحسب ما ذكر موقع «انا زهرة» للانتقادات من أبناء بلدها الذين اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خصوصا أن هذا الزي يكون محتشما عادة، ولا يجوز أن «تشوهه» نجمة «آراب آيدول» بهذه الطريقة. وكانت الفنانة نوال الزغبي تعرضت العام الماضي أيضا لموجة انتقادات حادة اتهمتها بالاساءة إلى القفطان المغربي عندما ارتدته مع بنطلون جينز، فظهر جزء من بطنها.

ومن جهة أخرى، قارن كثيرون بين دنيا ورويدة عطية التي تزامنت حفلتها ضمن برنامج «لالة العروس» المغربي مع أمسية بطما، وقد ارتدت الفنانة السورية قفطانا مغربيا أبيض بأكمام طويلة، واعتبر المغاربة أن رويدة احترمت الزي المغربي في حين أن ابنة بلدهم أساءت إليه.

والمعروف أن دنيا تعرضت لأكثر من انتقاد منذ أكثر من شهر حين أطلت في برنامج «كلام نواعم» على قناة «ام. بي. سي» وتكلمت باللهجة المصرية بدلا من لهجتها، واعتبر كثيرون أنها خذلت جمهورها المغربي واستغلته وكانت تتحدث باللهجة المغربية خلال مشاركتها في «آراب أيدول» كي يصوت لها فقط. وقد طالبها بالاعتذار، لكن دنيا لم تفعل. وما زاد النقمة عليها أنها عادت وتحدثت باللهجة المصرية عندما أطلت منذ أسبوعين في برنامج «يلا نغني» مع لطيفة التونسية التي كانت تتحدث طوال الوقت بلهجتها الأم رغم أنها تقيم في المحروسة منذ أكثر من 20 سنة.

:رابط للخبر

 

للتعليق بواسطة الفايسبوك

عدد التعليقات حتى الان: 81

 

  1. Star MOROCCO   في مايو 27, 2012  10:26 م رد

    صراحة بهدلت القفطان لكن كلامها بالمصري هي حرة تتكلم حتى بالزمبابوي

    • rima   في مايو 27, 2012  10:36 م رد

      star ba9 ma3a maraghiba wa machakilhom hhhhh

  2. نايس كيوت   في مايو 27, 2012  10:31 م رد

    الله يرحمك ياطلال مداح مقااادير هذي الأغنيه قبل وفاته غناها لما أسمعها تأثر فيني كثير ..
    والقفطان المغربي دائما وأبدا حلو بس ..

    • rima   في مايو 27, 2012  10:37 م رد

      cute ana la to3jibni bi sawt talal allah yirhamo ach raeyik

      • Star MOROCCO   في مايو 27, 2012  10:46 م رد

        غير سكني يا أختي rima وخليها على الله
        راني هذ النهار مساليا لنونو ولدي مزال فيه الرواح ما خلاني ندير والوا قالي جلسي حدايا ما تمشي فين وكلما نتحرك يبكي ويصرصر قالي باه ساعفي معاه منين مريض وخوذي راحة حتى انت وما طيبي عشا pizza في الدمة

        • rima   في مايو 27, 2012  10:50 م رد

          allah yichfih lik ya rab ama waldi ana njor fi computer wa howa yijor ka nktob righ bzaz hhhh hata ana wa9ila rada natlob pizza

          • Star MOROCCO   في مايو 27, 2012  10:53 م

            هههههه
            يا الله طلبيها باش نتعشاوا بحال بحال هههههه

      • نايس كيوت   في مايو 27, 2012  10:51 م رد

        أنا أحبه الأغنيه هذي لأنها تذكرني فيه الله يرحمه صوت الأرض طلال مداح ياريما

        • rima   في مايو 27, 2012  10:55 م رد

          ahlan ya cuta kifk. fhamtak fhamtak ana bitjini ta9ila lama biraniha bas bahibaha min ayi sout nisaey jamil

          • نايس كيوت   في مايو 27, 2012  10:58 م

            أهلين ياريما حبيبتي أنا الحمدلله بخير وأنتي كيفك ؟
            أوكيه الناس أذواق

          • rima   في مايو 27, 2012  11:05 م

            hamdo li allah ih lawla ikhtilaf adwa9 mayitzawaj ahad hhhhhh

          • نايس كيوت   في مايو 27, 2012  11:16 م

            ههه أعجبتني ياريما

    • hotsuzie   في مايو 27, 2012  10:46 م رد

      ma3ak 7a2 l koftan 7elo kif ma lebso l banet ! w b3te2id enon kamen bya3emlo competition ta ychoufo aya a7la koftan ! w batma 3an bet3a2iiiid

  3. رامــز   في مايو 27, 2012  10:38 م رد

    كل حاجة غلط , يعنى جات على فستان بطة !!

  4. sarabDZ   في مايو 27, 2012  10:39 م رد

    عندهم حق ناس بكري كي قالو
    الزين يستر روحو من العين و الشين يستر روحو من الفضايح

    • katia   في مايو 28, 2012  12:49 ص رد

      المثل الصحيح يقول كونك زين خبي روحك من العين وكونك شين خبي روحك من ضحك الناس

  5. Star MOROCCO   في مايو 27, 2012  10:51 م رد

    SarabDZ
    بحال المثل ديالك عندنا يقول الزين يحشم على زينه والخايب غير الى هداه الله

    • rima   في مايو 27, 2012  10:57 م رد

      hhhhhhhhh maskina batma hiya machi khayba hta li hadihi daraja

      • Star MOROCCO   في مايو 27, 2012  11:02 م رد

        No rima
        انا غير قلت هذ المثل ردا على مثل sarab تفكرت عندنا بحالو وصافي
        انا ما عيبت على خلق الله ماشي عادتي وفعلا لا اراها قبيحة المنظر فقط شوفي تبارك الله قوامها الممشوق غير هذا القوام يجعلها في مصف الجميلات

        • rima   في مايو 27, 2012  11:08 م رد

          wallah hata ana man9darch ni3ayib 3ala soura eli khala9 rabna o kant3ajab mni chi had yiwsaf chi had bi awsaf 9biha ahna man9adroch nkhal9o hata b3ouda

          • rima   في مايو 27, 2012  11:15 م

            yallah star nkhalik a zin waldi fa9 .wa 3aml hala bi bokae. i’ll talk to you later

          • Star MOROCCO   في مايو 27, 2012  11:17 م

            بصح
            نعيب الاخلاق لان بإمكاننا تقويمها للاحسن
            لكن لا نعيب خلق الله لاننا بذلك نعيب الخالق

    • Oum Mariam   في مايو 28, 2012  1:03 م رد

      3andak sah Star, rah fil awal jabit liha Hasna Zalagh raya zi3MA Khodi satri rasik. wahiya haykal 3admi o kat zid bil 3ra. kat jib chafa9a 3la dik lhla . yarabi smah lina

  6. شيرين المصريـــــــه   في مايو 27, 2012  11:34 م رد

    بصراحه هى مضطرة تلبس عوريان,,اه اومال
    لانها بصريح العوباره مش حلوة خالص فا أهى حاجه تساعد وخلاص
    الله يرحمك يا ثومه ويبشبش الطوبه اللى تحت راسك

    • omar   في مايو 27, 2012  11:41 م رد

      هههههههههههه
      بهدلتي الوليه يا دكتورة

    • Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  12:41 ص رد

      اعقيلي انت وكل من يتكلم عن خلق الله
      الحمد لله انه صناعة الخالق اللهم لا اعتراض على حكمك انت خلقتني وانت صورتني لك الحمد على ذلك

      • rima   في مايو 28, 2012  12:48 ص رد

        mochkila anaha bit9oul anaha doctoura hal hada mostawa doctor!!!!!!!!hhhhhhh

    • نور   في مايو 28, 2012  5:51 ص رد

      الله عليكي يا دكتورة هههههه تعليقك بيموت ضحك
      في عهد أم كلثوم كانوا كلهم محتشمين لأنه أصواتهم كانت حلوة ومش محتاجين لمؤثرات أخرى أما مغنيات هالعصر كلهم بيلبسوا هيك لأنه اغلبهم صوتهم نشاز

  7. sara   في مايو 28, 2012  12:29 ص رد

    مالها ثومة لو كان عندها شي تكشفه ما اتاخرت والبنت هاي احلى منها بكثيييييييييييير واذا على الصوت البنت كمان صوتها حلو وجسمها حلو

    • rima   في مايو 28, 2012  12:39 ص رد

      hhhhhh.sara chofti mostawa. bi3ayibo 3ala soura eli khala9 rabina wa khososan ana okht bit9oul anaha doctor!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!i

  8. rima   في مايو 28, 2012  12:33 ص رد

    shirin. first donia ‘s look is not bad at all. second if you are muslim you should know that it is unacceptable to make fun of people’ s look even non muslims .no especially.! non muslims never do that here in america it’ s very immoral and low to do that. third to come from an educated person like a docter . give me a break!!!!!l

  9. arabia   في مايو 28, 2012  12:46 ص رد

    بصراحه هى مضطرة تلبس عوريان,,اه اومال
    لانها بصريح العوباره مش حلوة خالص فا أهى حاجه تساعد وخلاص
    الله يرحمك يا ثومه ويبشبش الطوبه اللى تحت راسك 100% true aukhut shirin

    • Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  1:48 ص رد

      Arabia
      هههههه البارح تلومني لأنني عيبت على فستان العروس المصرية
      وانت اليوم تعيبي على خلق الله شفت المستويات
      انا عيبت على الفستان لانه من ذوق صاحبته وانت تعيبين خلقة الله لي من صنع الخالق يبقى من الغلطان ههههههه كشفتك ههههههههههه

    • rima   في مايو 28, 2012  1:01 ص رد

      wallah ma3aki ha9 omkoltom allah yirhamha nas habatha 3ala southa moch 3ala jismaha.bas han9oul ih nas bidon mostawa

  10. sara   في مايو 28, 2012  12:47 ص رد

    شوفي اسلوبها في الكتابة بدوية شو تتوقعي منها قال دكتورة دكتورة في طولة اللسان

  11. siham al maghribiyaaaa   في مايو 28, 2012  12:47 ص رد

    shirin
    are you realy a doctor hhhhhhhhhhhhhh give me a break bidoune moustawa just like egyptians

  12. Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  12:50 ص رد

    شوفوا الناس لي حولكم حلوين مهما كانت خلقتهم تحلى الحياة بعيونكم وتغنوا لليلى مراد الدنيا حلوة نغمتها حلوة إحنا لي نفهم معانيها
    لان الجمال الحقيقي جمال الروح لكن للاسف لا يظهر للوهلة الاولى كجمال المظهر
    فلا تكونوا سطحيين شوفوا انا انصحكم ان تذهبوا لجزيرة خالية من البشر تجلسوا فيها لوحدكم وانتوا تمارسون اليوجا حتى الأفكار السلبية لي تنخر في عقولكم تتبخر
    وشكرا

    • rima   في مايو 28, 2012  12:58 ص رد

      wallah ana eli darni anaha kat9oul bli hiya doctora o fadha dania wow 3la mostawa

  13. nanosa   في مايو 28, 2012  12:52 ص رد

    شابة وعاوزة تلبس مغربي علي شبابي وحرام لما نعيب علي خلقة ربنا ممكن تخلفي بنت اوحش بكتير

  14. مغربية و افتخر   في مايو 28, 2012  2:57 ص رد

    صراحة صوتها زوين ولكن القفطان بهدلاتو مسكين

  15. نور   في مايو 28, 2012  5:46 ص رد

    سبحان الذي خلقها يعني مو لابق لها تلبس هيك
    هيه صوتها حلو كانت لبست قفطان مغربي يبين حلو عليها وخاصة انه فيه قفاطين محتشمة وبتاخد العقل ومو لازم تظهر صعلكتها هيك !!

  16. ميريت   في مايو 28, 2012  5:58 ص رد

    برأيي انها صغيره وموهوبه وصوتها حلو وليس هناك داعي لكي تلبس العريان للفت الانتباه والاستعراض ! والقفطان باكمام حتى لو قصيره شكله اضبط من هذا القفطان المبتكر و المتلاعب في موديله !!

  17. noha   في مايو 28, 2012  6:14 ص رد

    sara في مايو 28, 2012 12:47 ص رد

    شوفي اسلوبها في الكتابة بدوية شو تتوقعي منها قال دكتورة دكتورة في طولة اللسان
    ——————————————————————————
    دكتورة غصباً عن الجميع

    • rima   في مايو 28, 2012  2:16 م رد

      noha ida kan mostawa doctora hakada o mal mostawa el……..izay.ana ded libas batma bas eli ma3ajabnich ano doctora we bit3ayib 3ala khal9it rabina hiya kida bit3ayib 3ala khali9 moch makhlou9.ha9i9a banat kolohom insadamo min oslobha.what a shame!!!!!!!!!i

  18. غريب   في مايو 28, 2012  6:36 ص رد

    يعنى ما فرق بينهم وبين اليسا ونانسي

  19. Nora   في مايو 28, 2012  7:33 ص رد

    ماها نانسي واليسا هما لعلومهم العرى الله يجازي لكان السبب.

    • غريب   في مايو 28, 2012  11:42 ص رد

      هههههههههههههههههههههه

  20. noha   في مايو 28, 2012  10:26 ص رد

    shakalala

  21. هواري حبيبتكم الجزائر   في مايو 28, 2012  12:05 م رد

    سماح لينا يا العربي باطما .يا ويح من طاح في بير وصعاب عنو طلوعو فرفر ما صاب جنحين بكى ما نشفو دموعو … يا دنيا لم يشتهر ابوك بالمظاهر و العراء وقلت الادب .بل اشتهر عن جدارة واستحقاق بحظوره المميز في المحافل الدولية والمحلية الكل يشهد له بالشهامة والفحولة والفطنة والادب والاحترام لقد ربى جيل عربي بأكمله وانتي اليوم يا أختاه تحطمي ما صنعه أبوكي العربي وبو جميع وعمر السيد وكثيرا من الناس خدلتيهم أعز الناس ضحيتي بهم من اجل الفاني المال والشسهرة المزيفة مع المزيفين من القوم

    • rima   في مايو 28, 2012  2:19 م رد

      ma3ak ha9 ya howary

    • HAIFA   في مايو 29, 2012  11:48 ص رد

      YA LHAWARI 7RAM 3LIK T9OULI HAYD LKLAM 3LA L3ARBI BATMA ALLAH YER7AMOU. WE T9OULI HAD SA3LOUKA BENTOU. LAW KAN 3AYECH KAN TBARRA MINHA. SA7I7 BENT AKHOUH. LAKINE CHATTAN BAYNA HADHA WA DHAK.
      KUN GHIR T3TI TI9AR LI AGHANIH AL KHALIDA AL MOCHARIFA LIKOLI MAGHRIBI 7OR. BLA MA TCHAWHA. MRA FI ICH4HARATE ITTISALAT AL MAGHREB MARRA FI MAWAZINE.
      ALA LA3NATO ALLAHI 3ALA AL FASI9INE

  22. yayate   في مايو 28, 2012  12:13 م رد

    el est pa belle

  23. lolo   في مايو 28, 2012  12:20 م رد

    e tdrb hya wal8ftan wa a4anyha shi by8arf

  24. nissa   في مايو 28, 2012  2:27 م رد

    3andk el 7ak ya lolo

  25. mira   في مايو 28, 2012  2:36 م رد

    j’aime bien koftan et elle aussi elle chante tres bien

  26. بنت الخليج   في مايو 28, 2012  3:06 م رد

    يعجبني القفطان المغربي وعندي قطعتين منه

    • rima   في مايو 28, 2012  3:12 م رد

      bi saha wa 3afiya

  27. Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  3:15 م رد

    صباح النور rima

  28. rima   في مايو 28, 2012  3:22 م رد

    sbah el khir a zin

  29. rima   في مايو 28, 2012  3:28 م رد

    hhhhhhhh star ana fi azma khasni coffee mab9atch 3andi

  30. Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  3:33 م رد

    نصيفتلك من عندي هههههه
    ناري يا صحبتي انا ما نعس حتى اتاكد كاينة لانها هي لتساعد نئ نفتح عينيا هههههههه

  31. rima   في مايو 28, 2012  3:40 م رد

    hhhhh merci ya rit ma3rafch kif rada ndwz had nahar hhh righ khaliha 3la allah

  32. Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  3:46 م رد

    ديري بحال راكي صايمة عودي راسك رآه رمضان قريب ههههه

  33. rima   في مايو 28, 2012  3:57 م رد

    hhhhh la la ya okhti sayma.no way. youm jaw sakhon wa soda3 awladi yimkn namchi dunkin donuts nachrab coffee wa njiw .

  34. Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  4:05 م رد

    هههه سعداتك بعد الجو ساخن انا هنا راه عندي البرد والمطر
    عندك صح شربيها على برا باش دوزي نهارك

  35. asala   في مايو 28, 2012  4:27 م رد

    il mohim ini sotha hilw,alba9i binha wbin rabha ,w allah yhdiha,

  36. nisso   في مايو 28, 2012  4:41 م رد

    wa zedto fih b7ayla m3erya koulha, ah madayrach l7ijab walakin lbestha zwina w majathach m3y9a 7it r9i9a, kon chi debba ayjiha chouha

  37. Hind-M   في مايو 28, 2012  4:54 م رد

    لا أطيقها دمها تقيل على قلبي

  38. nada   في مايو 28, 2012  7:11 م رد

    ay fanana had al ayam ali bghat dir le BUZZ ayhadro 3la sa robe …..etc wach homa fakha?!!! n’importe quoi en plus machat hata chi had ahdr 3la lbashom f mawazin man ghir nawaret. malhom mahadro 3la maria carrey et nancy….etc

  39. nabila bahlili   في مايو 28, 2012  8:25 م رد

    3andakom yatla3 chi 7ad fa bladna wa tchaj3oh 3la banatalkom hi batma ila dorna lmaghrib tawa7da matal9aha la ma7tama la islama wala blada dahira dyal lbas walat masala 3adiya wzaydon ila makantch katahdra ba darija rah tawa7ad makayafhamna aslan smo kan9olo whiya motara
    baraka madiro man l7aba 9oba

  40. arabia   في مايو 28, 2012  11:51 م رد

    Dear star morroco ana o3eeb al ta3ari la khal9 ALLAH subhanahu wa ta3ala tahiati lak

  41. Star MOROCCO   في مايو 28, 2012  11:58 م رد

    dear arabia
    tahiyati laki too thank you 3la tahiya

  42. farida   في مايو 29, 2012  6:20 ص رد

    star ba9 ma3a maraghiba wa machakilhom hhhhh

  43. nadia   في مايو 30, 2012  4:08 م رد

    VERY CUTE, ALKOUFTAN VERY NICE, VOICE MACHALLAH, TAILLE MACHALLAH, WE SOUBHANA ALLAH GHIR HIYA LI M3ARYA ASALAH T3ARAT KTAR MINHA WE ASALHA BHAL JADAHA, JAT 3LA DOUNIA ET SAFI HADIK RAH BAKA SGHIRA FA SHE FREE TO WEAR WHATEVER SHE WANTS

  44. بنت لندن   في مايو 30, 2012  4:14 م رد

    ياسالاام على العربان … بطمه طول اراب ايدل الي واصل كل بيوت العربان في الوطن العربي الكبير وهي لابسه شفتشي … ومع هذا صوت الجميع لها و استمات علشان تفوز … ولما خسرت ما عاقها شي .. اخدت سياره و طقم الماس …
    والان لما تعرت في عقر دارها قبو الناس… اقول قبقاب يفقع روسكم واحد ورا الثاني .
    حفنه منافقين

  45. Roses   في مايو 30, 2012  4:23 م رد

    والله الزي كثير حلو عجبني …. بس التقاليد في جزائر العظيمة ليس عندي اي علم بيها

  46. oumaima   في يوليو 5, 2012  8:48 ص رد

    malo l9eftan zin jat bzwina

Add Comment Register



ماذا تقول أنت؟

 

.الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نورت