هاجم عدد كبير من المغرّدين على “تويتر” مسلسل “ساهر الليل – وطن النهار” الجزء الثالث والذي يتناول حقبة الغزو العراقي للكويت.
وانتقدت تغريدات تسليط المسلسل الضوء على الدور الأمريكي والبريطاني في تحرير الكويت وغياب ذكر السعودية.
وتفاجأ فريق العمل بهجوم المشاهدين على العمل بعد انتشار صورة لأبطال العمل وخلفهم صورة لجهاز “الآيفون”، مؤكدين أنه في عام 1990 لم يكن هنالك وجود لأجهزة “الآيفون”، وبدأ الكثيرون يسخرون من هذا الأمر.
لكن مخرج العمل محمد دحام الشمري كان له رأي مختلف، حيث قال لـ”العربية.نت” إن الصورة التي ظهرت في الآونة الأخيرة في مواقع إلكترونية وتظهر الفنان محمود بوشهري وهو يشهر السلاح بوجه ممثل زميل له يجسد شخصية جندي عراقي وخلفه إعلان لهاتف “آيفون” إنما أخذت كصورة فوتوغرافية خارج “اللوكيشن” ومن قبيل المزاح وليست في المسلسل.
وأكد أن العمل لم يعرض سوى 4 حلقات والبعض يحاول التصيد بالماء العكر ويحاول إيجاد أي أخطاء.


الدور السعودي في الغزو
وبيّن دحام أن البعض منذ الحلقة الأولى بدأ ينتقد العمل، وليته ينتظر الأحداث، نافياً أن يكون قد تجاوز الدور السعودي، فالمؤلف لا يقدم عملاً وثائقياً بقدر ما هو إنساني اجتماعي يتكلم عن حقبة من الزمن.
وتابع “سيظهر في الحلقات المقبلة الدور السعودي جلياً في الأحداث سواء كحكومة أو كشعب، فلا أحد يستطيع إخفاء دور السعودية في تحرير الكويت أو مساعدة الشعب واستقبالهم على أرضهم”.
وشدد دحام على أن كل ما ظهر في المسلسل يمثل حقبة الثمانينات وعام 90، والبعض توقف عند جهاز تلفزيون بأنه لم يكن موجوداً، وأستطيع التأكيد أنه يمثل حقبة الثمانينات، ولكنه كان عبارة عن “بروجكتر” ولم يكن منتشراً عند العامة.
وأوضح دحام أنه في المسلسل يسلط الضوء على دور الأسير خلال الغزو، فالكثير من الأعمال قامت بتسليط الضوء على دور الشهيد، لكن الأسير لم يلق حقه الفعلي في الأعمال ولا تضحياته وبطولاته.
وبيّن دحام أن المسلسل يتحدث عن حقبة زمنية في الكويت وهو امتداد للجزأين الأول والثاني، حيث أردنا هنا أن نؤكد أهمية الوحدة الوطنية والحميمية والترابط الأسري والتلاحم بين المواطنين الذي ظهر بقوة أيام الغزو واختفى اليوم.
وأوضح أنها رسالة من أجل نبذ الخلافات الطائفية والقبلية والفئوية، لا أكثر، ولم يسع العمل في تشويه سمعة العراقيين كما يزعم البعض، خصوصاً أننا لم نتطرق الى هذا الأمر، بل أوجدنا شخصية الأم العراقية المتزوجة من كويتي، وابنها يؤخذ كأسير بالإضافة إلى لوم محيطها كونها عراقية، ومدى العذاب النفسي الذي كانت تعيشه.
ونفى دحام وجود جزء رابع، مؤكداً أنه من المستبعد جداً استكمال العمل، خصوصاً أنه شرع مع المؤلف فهد العليوة في كتابة عمل جديد.
وحول ما أثير من جنسيات في العمل، قال دحام إن القضية خرجت من الوسط الفني، حيث غيرة البعض، واستغرب من تحدث البعض أن هذا مخرج سعودي ونجوم العمل بعضهم غير كويتيين، متسائلاً: “متى كان للفن هوية؟”.
وذكر الجميع بأن الساحة الفنية في الكويت مثل بها جميع الفنانين العرب، مؤكداً على هويته السعودية بالإضافة الى والدته الكويتية وولادته في الكويت وتربيته طوال حياته.
وقال دحام: “لا توجد أعمال كويتية وإنما خليجية، الا إذا كانت الحكاية تخص بلداً معيناً، مؤكداً أنه مخرج سيعمل في أي بلد يجد فيه نصاً جيداً وأرضاً خصبة، مطالباً بالاهتمام بالأعمال الفنية، حيث اعترف بأن الميزانيات التي يعمل من خلالها قليلة ومتواضعة نظراً لأعمال ومسلسلات أقل كفاءة ولها ميزانيات ضخمة.
وأكد أن الجدل حول مسلسل “ساهر الليل” لا يحزنه بقدر ما يفرحه، خصوصاً أن العمل مازال في حلقاته الأولى، داعياً المشاهدين إلى التروي في الحكم على العمل.
وعن تركه المسرح، قال دحام: “لا يوجد مسرح اليوم”، ولا توجد مبان تستحق العرض عليها، خصوصاً في ظل عزوف الجمهور أيضاً، ولا يمكن أن أعود إلى المسرح كمخرج إلا عندما تتوافر الارضية الخصبة الايجابية.

:رابط للخبر

 

للتعليق بواسطة الفايسبوك

عدد التعليقات حتى الان: 80

 

  1. كويتي   في يوليو 25, 2012  11:57 ص رد

    السعوديه لعبت اهم دور ولولا الله ثم هي لما تحررت العراق
    نشكرهم وجميلهم طول العمر محفوظ
    اما المسلسل فانا غير مقتنع في فكرته خصوصا هالوقت العصيب ع الامه الاسلاميه

    • ahmad   في يوليو 30, 2012  8:49 م رد

      مخرج العمل محمد دحام الشمري
      أنعل أبوك وابو اللي خلفك ياج حش

      • ahmad   في يوليو 30, 2012  8:57 م رد

        يالا يا عربان دى حتة كنافياية كده على الماشى مخصوص لكم، استمتعوا بيها لحد مانتقابل فى نفس الموضوع ده بعد رمضان.
        حقيقة الملك الاكذوبة فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

        لقد كتبت موضوعا فى جريدتنا الغراء (عرب تايمز) يوم 4 ديسمبر بعنوان (العلاقات السعودية الاسرائيلية الغامضة ..كشف المستور ) علق عليه احد القراء قائلا : (نسينا موقف الملك فيصل حين منع تصدير البترول دعما للحرب ضد اسرائيل ) .. هنا استفزنى ان ترى بعينيك الاكاذيب تتحول الى كائنات تسير على قدمين , وتشيع بين الناس مثل هذه الاكاذيب عن ان الملك فيصل منع البترول , وتشيع بين الناس انها الصدق بعينيه . عندها ترى اباطرة التزوير والتزييف التاريخى يبيعون اوهام الشرف والنضال والنبل وهم كذبه دجاجلة ويصنعون من انفسهم ابطالا . عندما ترى طحالب آل سعود تنمو وتتضخم بفعل الاعلام , عندما ترى تاريخا طويلا من نضال الشعب المصرى يضيع هباءا . عندما ترى كل ذلك لابد وان تصرخ وتحذر وتنبه وتدخل معركة لكشف الحقائق انقاذا لاجيال قادمة قد تخدعها تلك الاكاذيب التى تقول ان الملك فيصل هو سبب النصر فى اكتوبر 1973 بمنعه تصدير البترول الى الغرب .

        اقول لكل من يروج تلك الاكذوبة انت لم تقرأ جيدا احداث تلك الفترة , فالسعودية على خلاف مايظن الكثير من الحمقى والجهلاء لم تقطع البترول نهائيا كما يظنون , بل خفضت امداده بنسبة 5% فقط لمرتين فقط وفى المرة الثالثة توقفت الحرب وبالتالى توقف التخفيض . وهذا الكلام ليس كلامى وحدى بل هو كلام وزير البترول السعودى السابق والمعروف بولاءه التام لآل سعود (احمد زكى يمانى ) حينما استضافه برنامج (زيارة خاصة) -الذى يقدمه سامى كليب – على قناة (الجزيرة القطرية ) بتاريخ 16\9\2006 . ولكن مروجو الاكاذيب وناشروا الضلالة والفساد الذين لايخجلون من انفسهم وهم يرفعون رايات النضال يروجون ان الملك فيصل منع البترول نهائيا عن الغرب , ويجعلون من فيصل اسطورة كاذبة , فهو لم يقطع البترول كما يظن البعض بل خفض نسبة الانتاج كما يحدث عندما تنهار الاسعار . فيخفضون نسبة الانتاج المعروض فى الاسواق البترولية , وكانت نسبة التخفيض فى الانتاج هى 5% فقط ولمرتين فقط لا اكثر ولا اقل . الى جانب انه حصد الملايين جراء ارتفاع الاسعار الذى حدث بعد ذلك . فلو كان فيصل مهموما بالامة العربية وجادا فى محاربة اسرائيل عن طريق سلاح البترول كما اشاعوا عنه , فلماذا لم يؤمم شركة ارامكو الامريكية كما طالبه العراق او لسحب ارصدته المالية الضخمة من البنوك الامريكية والاوربية التى تقوى اسرائيل وتساعدها على امتلاك السلاح , لان هذه البنوك مملوكة ليهود وهم يستثمرون تلك الاموال السعودية فى انشاء الترسانة النووية الاسرائيلية وصناعة السلاح وبناء المستوطنات فى اسرائيل .

        ولكن فيصل كان يرعى مصالح اليهود اكثر من اليهود انفسهم , لذلك اختارته مجلة التايم الامريكية كرجل العام على واجهة مجلتها . لان فيصل هو افضل من يخدم المصالح الصهيوامريكية فى المنطقة . لانه كان حريصا على بقاء اسرائيل اكثر من اسرائيل نفسها . والدليل على ذلك عندما قال عبدالناصر مقولته الشهيرة بانه : (سيلقى باسرائيل فى البحر) .. رد عليه فيصل غاضبا فى صحيفة الواشنطن بوست الامريكية قائلا : ( اننا واليهود أبناء عم خلص . ولن نرضى بقذفهم فى البحر كما يقول البعض . بل نريد التعايش معهم بسلام ) .. انظروا ذلك هو فيصل على حقيقته فهو كان يسعى بكل ما اوتى من قوة لتدمير الدول العربية المعادية لاسرائيل , وكان شغله الشاغل هو بقاء اسرائيل واشغال الدول العربية بالمشاكل والحروب كى لايتفرغوا لمحاربة اسرائيل التى بزوالها تزول السعودية ايضا . لان السعودية واسرائيل هما اهم مسامير تثبيت المصالح الاستعمارية فى المنطقة العربية . فالسعودية هى المخزون النفطى للغرب , واسرائيل هى الخنجر المغروس فى قلب الامة العربية حتى لايلتقى الجناح الشرقى والغربى لها . وكلا الكيانين (السعودية واسرائيل ) يجب ان لا يؤذى كلاهما الاخر او مصالحه , لان بقاءهما مرتبط ببعضهما البعض والعكس صحيح . ولهذا كان آل سعود حريصين على الدوام فى تقوية الكيان الصهيونى المسمى باسرائيل وامداده بالبترول والمال عن طريق البنوك الاوربية والامريكية وعبر الدول الوسيطة . فكل اموال آل سعود والتى تبلغ الترليونات محفوظة فى بنوك غربية مملوكة لليهود .

        وآل سعود لهم ايادى تقطر دما وخيانة لوقف الوحدة بين اى دولة عربية واخرى , وما قصة اسعد ابراهيم الذى اتصل عن طريق وسيط هو النائب (عزيز عياد) بعبدالحميد السراج , وعرض عليه مائة مليون جنية استرلينى اذا قام بانقلاب يحول دون قيام الوحدة بين مصر وسوريا قبل اعلان نتيجة الاستفتاء وسلم اسعد ابراهيم السراج شيكات بارقام (52\859052) , (58\85903) , (59\85904)… وهذه الفعلة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة , ولكن (اسعد ابراهيم ) اتصل باحد ضباط الطيران وقد وعده ان يعطيه نصف مليون جنية اذا قام بضرب طائرة جمال عبدالناصر فى الجو اذا جاء الى دمشق بعد الاستفتاء . اسعد ابراهيم لمن لايعرفه هو والد زوجة الملك سعود – اى صهره – الملك تزوج ابنته المعروفة بأم خالد . هذا الرجل اصبح من اصحاب الملايين فى سوريا كما انه كان قبل ان يتزوج الملك من ابنته كان متهما ومحكوما عليه فى قضية سرقة حمار!! .. ان قتل عبدالناصر واسقاط طائرته لايخدم الا مصالح اسرائيل وامريكا . فكل حكام السعودية من آل سعود همهم بقاء اسرائيل واشعال الازمات بين الدول العربية دعوى حلها .

        ولقد وقعت تحت يدى رسالة بعث بها الملك الخائن لعروبته ولكل الدول العربية والاسلامية (فيصل بن عبدالعزيز ) الى الرئيس الامريكى (جونسون) حملت رقم (342) من ارقام وثائق مجلس الوزراء السعودى بتاريخ 27\12\1966- والرسالة موجودة ايضا فى كتاب (عقود من الخيبات)- تكشف هذا الملك الخائن الكبير الذى سوق نفسه عبر وسائل الاعلام على انه لم يضحك منذ ضاعت فلسطين جاء فيها مايلى كمقترحات من الملك فيصل لجونسون :

        - (ان تقوم امريكا بدعم اسرائيل بهجوم خاطف على مصر تستولى به على اهم الاماكن الحيوية فى مصر لتضطرها بذلك , لا الى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط .. بل لاشغال مصر باسرائيل عنا مدة طويلة ,لن يرفع بعدها اى مصرى رأسه خلف القناة , ليحاول اعادة مطامع محمد على وعبدالناصر فى وحدة عربية .. لذلك نعطى لانفسنا مهلة طويلة لتصفية اجساد المبادىء الهدامة , لا فى مملكتنا فحسب بل وفى البلاد العربية .. ومن ثم بعدها لامانع لدينا من اعطاء المعونات لمصر وشبيهاتها من الدول العربية اقتداء بالقول – ارحموا شرير قوم ذل – وكذلك لاتقاء اصواتهم الكريهة فى الاعلام )…… ايتها السماء صبى غضبك على الخونة والعملاء من آل سعود , هذا هو فيصل الحقيقى خائن بدرجة ملك . هذه ليست مقترحات انها هدم لدولة دون مراعاة او ادنى شعور بالذنب , وهنا يقفز الى ذهنى سؤال : هل استمع جونسون لنصيحة فيصل فعلا وتم التحضير لحرب 1967من اجل تركيع مصر واشغالها عن اليمن والحركات التحررية التى كانت تساعدها مصر ؟ ولماذ يقف آل سعود ضد وحدة عربية تجمع العرب جميعا ؟ هذه خطط فيصل الخائن ضد مصر . كما انه فى رسالته تلك حرض جونسون ضد سوريا عن طريق شن هجوم عليها واقتطاع جزء من اراضيها كيلا تتفرغ سوريا لسد الفراغ بعد سقوط مصر , كما اقترح عليه ايضا الاستيلاء على الضفة الغربية وقطاع غزة كيلا يبقى للفلسطينيين اى مجال للتحرك , كما اوضح فى رسالته تلك ضرورة تقوية الملا مصطفى البرزانى شمال العراق بغرض منع واشغال اى حاكم عراقى ينادى بالوحدة العربية !!… هذا هو الملك فيصل الخائن الذى لم اذكر تاريخه الشخصى القذر فى فترة شبابه رحمة وشفقة على القارىء من امثال هذا الفيصل , الذى سوقوه لنا على انه البطل الذى منع البترول عن الغرب وصدقنا نحن تلك الاكاذيب .

        فكما هناك مناضل تيك اواى , وزعيم تيك اواى , وملك تيك اواى لايستطيعون الا العيش فى مستنقع الخيانة والعمالة والتمسح باعتاب امريكا واسرائيل ولعق احذيتها … هؤلاء فى النهاية سيذهبون الى مزبلة التاريخ كما ذهب غيرهم من الخونة والعملاء . ان نظرة عابرة على حقيقة هؤلاء تشعرنا بكم الهوان الذى اصبحنا عليه وكم الاكاذيب التى تحاصرنا وتكاد تخنقنا . فلا نامت اعين الخونة والعملاء
        “““““““““““““““““““““““““““
        copy….. عشتي يافاتي على هالمعلومات أخت رجال والله

        • فاتى   في يوليو 30, 2012  9:04 م رد

          تسلم يا أخ احمد.
          انت عارف اننا كمصريين قلبنا كبير ومانحبش نزعل اشقائنا العرب اللى بنموووت بنمووووت بنموووووووووووووووووت موووووووووووووووووووت فيهم دول حتى حبايب قلبنا ومانرضاش بزعلهم ابدا :)
          والحقيقة برغم ان مصرية هى اللى بدأت وماكنش لازم تديهم الفرصة انهم يتهجموا علينا وهى ماعندهاش حق فى بعض الحاجات اللى قالتها لكن استفزنى نبرة التعالى وتزوير الحقائق اللى لقيتها هنا، وسبحان الله استفزنى اكتر المعتوه اللى متنكر بمليون اسم علشان يشتم وخلاص.
          بس نقول ايه منه لله مبارك والاخوان من بعده مكنوا كلاب مسعورة لنهش فى جسد المصريين.. منهم لله منهم لله.

          • ahmad   في يوليو 30, 2012  9:27 م

            ولا يهمك يااختي انا بقرأ لكل شخص يكتب هنا وانت قلت الحق .. الله يباركك ورمضان كريم

        • مالك المالكي   في يوليو 30, 2012  9:32 م رد

          لماذا تتبع اي موضوع يسيء للسعودين هل هذا يخفف من عقدة النقص الي عندك ؟
          اترك النفاق ترى حركاتك مكشوفة بس حبيت انبهك و الا انت ما تستاهل احد يرد عليك

          • ahmad   في يوليو 30, 2012  9:33 م

            hhhhhhhhhhhhh

  2. عراقيه   في يوليو 26, 2012  12:12 ص رد

    اني ضد اقامه فكره المسلسله لااحد ينكر ماذا فعل صدام بالكويت ولكن الشعب العرقي برئ من هذه مما فعله نحن شعب لا نحب المتاعب وفتره عرض المسلسله ليست جيده لانه في هذه الفتره ابتدات العلاقات الكويتيه العراقيه ترجع ولايجوز عرض المسلسله وكانت يحب ان تلغى من قبل المسؤلين …الي اريد اقوله انه اتمنى من كل الشعوب الخليجه لاتحقد على الشعب العراقي على ذنب همه اصلا مافعلوه بارادتهم

  3. مصرية وافتخر   في يوليو 26, 2012  5:02 م رد

    أحب اقول للاخ الكويتي اللي بيقول ان السعودية اللي لعبت دور كبير في تحرير العراق بأمرة اية ونبي على اساس مصر لما بعتت جيشها دية كانت اية من غير مصر مكنتوش اتحررتوا لان معروف جيوش بلاد الخليج عاملة ازاي ياريت بس مننكرش دور مصر معاكم اللي من غيرها كان صدام ابدكم

  4. مالك المالكي   في يوليو 26, 2012  5:30 م رد

    لا احد ينكر دور مصر لكن دور السعودية اكبر من ان يجحد و لست بمستغرب فالساحة الفنية في الكويت الاستحواذ الاكبر فيها للفنانين من الطائفة الشيعية و الازمة التي مرت بها البحرين كشفت عن عدائهم لكل ما هو سعودي

  5. مصرية وافتخر   في يوليو 26, 2012  10:35 م رد

    لي الاستاذ مالك دور السعودية اكبر في اية بس ديما الحقيقة بنحب ننكرها مصر كانت اول دولة عربية تبعت جيشها واللي كان 50000 جندى وكمان دربوا المقاومة الكويتية يبقى دور السعودية كان كبير فين خلينا صريحين وبعدين المسلسل مش هيذكر دور اي دولة عربية دة احساسي كل اللي هيبوا سيرتة دور امريكا وبعدين مين قال ان الكويت اتحررت هي اة اتحررت من عدوان صدام بس عرفت تتحرر من امريكا

  6. } ْŚ ‏ẩ7 ǎЬ ьْ }   في يوليو 26, 2012  10:41 م رد

    شوف دور السعوديه أإذا الكويت أإنكرته.
    التأإريخ مسستحل. ينكر كلمة الملك فهد )الله يرحمه ( )تبقــىى السعوديه وألكويت ولا تنتهي السعوديه والكويت )

    وأإذا على مصر. أإتوقع الجيش الذي أإسدخدم في الحرب كان طلب من الملك فهد يعني مو فزعه منكم. وكأإن الجيش تحت تصرفات السعوديه يعني لا تقعد تهأإيط يامصر وتقول من غير مصر. مكنتوش أتحررتوا

  7. ابو عمر الكويتي   في يوليو 27, 2012  2:52 ص رد

    كلمة. والثانية قلتو مصر ومصر
    الكويت تحررت بفضل من الله ثم من قوات التحالف
    بعدين يالي تقولين الجيش المصري درب المقاومة الكويتية ..امتى وازاي وفين!!
    المقاومة كانو اكثرهم ضباط وافراد الجيش والشرطة يعني مش محتاجين تدريب…انا اذكر اول جيش دخل هو الامريكي بعدين قوات درع الجزيرة وبعدها دخلت باقي الجيوش

    كفايا تأليف بقى

    والسعودية لها الفضل ووالدور الكبير في التحرير … وللحين ما خلص المسلسل يمكن بالحلقات الجاية يعرضون دور السعودية في التحرير

  8. مصرية وافتخر   في يوليو 27, 2012  1:53 م رد

    اولا للي بيتفلسف الاستاذ ابو عمر الكلام دة مش عندي دة كلام معروف ان مصر كان لية دور كبير في تحرير الكويت وياريت مننكرش ول لية قعدتوا تعيطوا على حسني مبارك لما اتسجن وقعدتوا تقولوا دة لية فضل علينا ووو مع انة ولا لية اي فضل الفضل للجيش المصري وبعدين بتقول امتى وازاي وفين ان الجيش المصري درب المقاومة والله دة شيء معروف وموجود لان معروف ان اقوي جيش في الوطن العربي الجيش المصري ودية حقيقة محدش يقدر ينكرهااااا ولو حبيت تعرف دور الجيش المصري في حرب الكويت اسال اي حد كان ايام الغزو ويقولك تاني حاجة بتقول( المقاومة كانو اكثرهم ضباط وافراد الجيش والشرطة يعني مش محتاجين تدريب) طيب لما هما شاطرين اوووي كدة ومدربين محرروش بلدهم لية لية دخلتوا امة لا الة الا الله عشان تحرركم دخلتوا امريكا لية وطلبتوا المساعدة ليةةةةةةةةةةةةةةةةةة وبعدين انت بتقول اذكر يعني كمان مش متأكد يبقى طول ما انت مش متاكد يبقى متتكلمش والاخ التاني اللي بيتفلسف اللي بيقول دة طلب من الملك فهد مش فاهمة برضة يعني اية طب من الملك فهد اية الهبل دة حتى لو طلب من الملك فهد مين اللي حارب الملك فهد ول الجيش وبعدين مين قالك ان الجيش المصري كان تحت تصرف السعودية كلام غبي وملوش لازمة محبش ارد علية ازاي يعني جيش بلد يبقى تحت تصرف بلد تانية انا هقول كلمة اخيرة اكبر غلطة مصر عملتها انها بعتت جيشها لان في ناس كدة عاملة زي القطط بتااكل وتنكر

  9. عبد الله   في يوليو 27, 2012  2:09 م رد

    الفضل لله ثم للسعودية الملك فهد هو من احظر الامريكان وقوات التحالف ومصر وسوريا وكان القرار العسكري بيد السعودية هذا الدور العسكري اما الدور الانساني والديني لولا الملك فهد ما جت امريكا وسعود الفيصل هو من احظر قرار مجلس الامن ومصر وسوريا ماوافقوا الا بعد ضغوطات من الملك فهد والسعودية هي من استقبلت الاشقاء بالكويت والحديث يطول

  10. Basma   في يوليو 27, 2012  2:41 م رد

    فعلا لا احد ينكر دور السعودية في ارسال طائراتها الحربية لقصف المدن العراقية المكتضة بالسكان فهي بهذه الطريقة كان لها دورآ فعالا ههههه في تحرير محافضة الكويت من الغزو الصدامي آنذاك فخلوها سكتة احسن ما تفضحوها٠ برافو عليكم

  11. iraq   في يوليو 27, 2012  9:42 م رد

    نحن في العراق شعب يحب الحياة والحرية …..نعم صدام وجيشة قد اخطأوا في احتلال الكويت ولكن ماذنب الشعب العراقي …والذي تكالب عليه اكثر من 30 دولة في قصف الاحياء السكنية ..والجريمة البشعة جدا والتي يندى لها الجبين في قصف ملجأ العامرية واحراق من كان في داخله بقرابة الخمسمائة شهيد………….سيأتي يوم لاينفع لا مال ولا بنون …و حسبي الله على الظالمين…..هذا هو الدور العربي في تحرير الكويت ..في احراق الشعب العراقي بدلا من صدام وجيشه

  12. ابو عمر الكويتي   في يوليو 28, 2012  2:33 ص رد

    عزيزتي مصرية وافتخر

    اولا احنا ما عيطناش عليه الله لا يرده ولا ليه اي فضل وثقي بالله الي بكى هو شخص واحد اسمه سعود الورع وهذا واحد معروف عندنا انه يدور على اي موضوع ويعمل له زيطه وزمبليطه علشان بس يتكسب من وراه

    ولغاية اللحظه ما قلتي لي كيف وازاي وفين الجيش المصري درب المقاومه الكويتية… يا ان الكويتين راحو مصر وتربو هناك او
    ان الجيش المصري دخل الكويت ودربهم وبعدها راح؟؟؟

    ومفيش حد شاطر ومفيش مقارنه بين الجيش العراقي والكويتي ….العراقي كان اقوى من حيث العدد والسلاح احنا شعب عدده قليل ودول العالم اتحدت علشان تشيل الظلم
    وانا لما قلت اذكر اي نعم اذكر كويس جدا لان عمري كان وقتها ١٦ سنه وعلى فكره احنا من سكان محافظة الجهراء اول محافظة احتلت من قبل قوات صدام

    ورجاء بلاش كلام ان الجيش المصري اقوى جيش بالعالم هذا كلام مردود عليه…. ومعروف منو اقوى جيش بالعالم وارحيك مش الجيش الكويتي ولا الخليجي ولا العربي كمان

    كفاياكم وهم عايشينه سنين وقرون…

  13. مصرية وافتخر   في يوليو 28, 2012  1:13 م رد

    اولا مش شخص واحد اللي بكى علية يا استاذي انا اعرف ناس في الكويت كانوا بيضهدوا المصريين بسبب مبارك دة غير حركة المحامين الكويتين اللي جايين يدفعوااااااا عن مبارك يعني متقولش شخص واحد كان زعلان علية دة ناس كتير في الكويت كانت زعلانة علية وكل سنة وانت طيب

  14. مصرية وافتخر   في يوليو 28, 2012  5:13 م رد

    علفكرة الادارة معرفش لية حذفت نص كلامي هو فين حرية التعبير يعنيي

  15. [` Ăd ₥ ªиTk `]   في يوليو 28, 2012  5:20 م رد

    الله يخخلف عليكم يالعرب خلو تفكيركم كذا على طول الامم تتقدم. وأإنتم لزلتو في حرب الخليج
    وهذي المصريه ياليت. أإذا حابه تنكرين دور السعوديه وتقولين أإن مصر هي. هي حررت الكويت أنا أإقول لتس اتركي حرب الخليج لكن بسالك من الي دعم أإقتصاد مصر بعد الازمه الي حصلة !؟
    (السعوديه ) هي من دعمتكم

    ويأإرب يديم الامن والامان على دول الخخليج والدول العربيه.

  16. ابو عمر الكويتي   في يوليو 28, 2012  8:49 م رد

    عزيزتي مصرية

    مازلت اقولج انه شخص واحد بس اللي بكى علية واحد بس … وانتي وبصحة وسلامة
    وبلاش وهم انتي عايشته اصحي يا عزيزتي

    تقولون ان مصر لها الفضل في تعليم الشريعه والفقة واصول الدين للسعودية

    ليش هي السعودية مافيهاش علماء دين ولا ايه الحكاية

    الاخ ادمنتك

    والله اللي ينكر فضل السعودية قليل اصل … والسعودية فضلها على الكل مو بس الكويت

    الله يعزها في ضل وجود اخوان نورة

  17. [` Ăd ₥ ªиTk `]   في يوليو 28, 2012  11:07 م رد

    أإبو عمر الله يعطيك العافيه أإخخوي.
    والله يحفظ الكويت وأإهل الكويت. وعلى رأإسي كلكم

  18. المتفائلة   في يوليو 30, 2012  12:51 ص رد

    الحين ليش نتناقش بشي صار وانتهى الحمد لله انها ايام وعدت والسعودية والكويت جيران وأهل وعلاقتهم قويه مهما كانت الاحداث وغير كذا كل الدول الي ساعدت الكويت جزاهم الله خير ووقفتهم لن تنسى بس كلمة الحق تقال ان السعودية هي الدولة الي وقفت مع الكويت اكثر شي ومحد ينكر هالحقيقه والله يرحم الملك فهد والشيخ جابر والله يحفظ خليجنا ويبعد عنا الحساد وتبقى دائم يد وحده. وبالنسبة لسااهر الليل ليه تتسرع في الحكم نشوف المسلسل اول بعدين نحكم….

  19. ai₥   في يوليو 30, 2012  2:12 ص رد

    ههههههههههههههههههههه هالمصريه هذي مأإدري وش سالفته مع السعوديه مسكينه

  20. مصرية وافتخر   في يوليو 30, 2012  2:08 م رد

    ابو عمر انت بتقرا ازاي انا مقولتش خالص في اي كلام انا كتبة ان مصر علمت السعودية الفقة والشريعة ورني فين الكلام اللي قولت فية كدة ول هو تأليف وخلاصصصصصصص والاخت اللي بتضحك اللي اسمها مي ياريت تخليكي في حالك انا معنديش مشاكل مع السعودية انا السعودية كا شعب احترمة كا حكومة لا . والاستاذ ابو عمر برضة متقولش شخص واحد اللي بكى على مبارك بأمرة المحامين الكويتين اللي جم يدافعوا عن المجرم مبارك صح وبعدين انت اللي عايش في وهم مش بتقولي افوق من وهم ان الجيش المصري اقوي جيش كفاية انو واخد الترتيب العاشر على العالم بلاش دية كفاية انو الجيش الوحيد المذكور في القرأن دية بقى احسن من مية ترتيب اية دية كمان هتقول عليها وهممممممممممممممممممممممممم بس متنساش تقولي فين الكلام اللي قولت فية ان مصر علمت السعودية اصول الدين والفقة واضح ان الصيام عامل عميلة هههههههههههه عايزاك بس تعملي علية كوبي بيست اوك متنساش ونصيحة مني بلاش تتكلم مصري مش لايق انا بفهم خليجي كويس جدا

    اما الفيلسوف التاني( Ăd ₥ ªиTk `] اول حاجة متجيش تقولي السعودية دعمتنا وفلوس المخلوع المجرم حسني مبارك عندهم وفي الامارات اوكي مش هنكدب على بعض يعني لو كانت حكومة السعودية عادلة اوووي ومنصفة مكنتش خلت عندها بن على المجرم ومراتة كانوا والفلوس اللي هربوها معاهم لو هما فعلا صح كانوا يسلموة ة لي بلدهم يحكموة ول انا غلطانة

  21. ابو عمر الكويتي   في يوليو 30, 2012  5:24 م رد

    عزيزتي مصرية وافتخر

    انتي فعلا ما قلتي ان مصر علمت السعودية الفقة والشريعة ولكن هذا لسان حالكم جميعا
    انتم دايما تنسبون الفضل لكم في جميع مجالات الحياة
    دايما تقولون ان احنا اللي علمناكم القرآة والكتابة واحنا اللي عملناكم اوادم
    وانتم جيتم من ورا المعزا واحنا اللي نضفناكم واحنا واحنا
    مرة اذكر مدرس لغة عربية تكلم عن طائرة الشبح وقال ان ما في رادار بالعالم قدر يمسكها حتى الروسي واليباني ماقدرو عليها لكمن الردار المصري قدر انه يصيدها !!!!
    ولا واحد يقولي عنتر بن شداد مصري !!!!…. قلت له ازاي (ولابلاش اتكلم مصري عشان لا تزعلين)
    قلت اشلون صار مصري وهو شاعر عربي من الجزيرة العربية ؟؟ قالي فيه ممثل عندنا اسمه فريد شوقي ومثل شخصيته …خلاص يعني هو مصري!!!
    ويكون في معلوكم ان اللي عملو في التدريس منذ استقلال الكويت هم الفلسطينيين وبعدهم العراقيين وبعد الغزو الصدامي جاؤنا المصريين.. وصدقي بالله من جابو المصريين الطلبة والتعليم ورا
    وتقولين جيش مصر مذكور بالقرآن اللي اعرفه ان مصر اللي مذكورة مو الجيش

    ومازلت اقول انكم في وهم عايشين اي جيش الله يهليج اللي كامل تجهيزه من دولة روسيا واليهود ؟؟؟؟؟ وهذا الشي في جميع الدول العربية مو بس مصر

    وشنو تقولين خلافج مع حكومة السعودية وانتي على اي اساس تتكلمين… سبحان الله حسني توه صار مجرم وملعون قبل تمجدونه وتحلفون براسه وبعدين لاتحملون الناس الطيبين (.السعودية ) اخطائكم اذا انتم ما وقفتوه من البدايه عند حده وطالبتوه بارجاع الفلوس المسروقه تبون الناس اللي بره ترجعها لكم مثلا؟؟؟
    لا تجبين طاري حكومة السعودية
    والحمدلله فعلا الصيام مسوي شغله معاي تمام يارب لك الحمد

  22. بنت لندن   في يوليو 30, 2012  5:53 م رد

    مصر لم تتدخل في تحرير الكويت الا وقابضه الثمن اضعافه وكان جيشها جاي محفول مكفول .. اصلا مجرد تصويتها لادخال قوات تحالف للتحرير في جامعه الدول كان بثمنه !! البلد الوحيد الذي دافع عن الكويت و دفع فوقها من اقتصاده هو السعوديه .. الباقي اجير قبض الثمن ..

    • islam   في يوليو 30, 2012  6:56 م رد

      إنتي بتقولي إيه يا حجة ؟ بتقارني ناس دفعت أموال بناس دفعت أرواحها ؟؟؟؟؟؟؟
      إذا السعودية صرفت فلوس فإحنا دفعنا دم ولادنا وأرواحهم اللي ميكفيهوش فلوس الدنيا.
      ولما السعودية قلبها عليهم كده مبعتتش جيشها ليه ؟ ولا جيش مصر هو الحيطة المايلة ؟
      منه لله حسني خلانا نروح نحرر شعب ^ مش عايز أقول خسارة فيه بس مش فاكرينلنا أي حاجة عدلة عملناها وقال مدرسينكم خلونا نرجع ورا، ناس ولاد أصول فعلا ما شاء الله.
      وياريت طالما الموضوع لا يعنيكي يبئا خليكي في حالك وبلاش تفتي.
      وتعليقات الإخوة الكوايتة مستفزة جدا حسبي الله ونعم الوكيل،صحيح ناس زي القطط بتاكل وتنكر

  23. مصرية وافتخر   في يوليو 30, 2012  6:31 م رد

    يا ساتر بص انت بذات يلي اسمك بنت لندن تسكتي خالصصصص لية السعودية مقبضتش التمن من مامي امريكا برضة ول انا غلطانة بص انت بذات مبحبش اصلا اقرا تعليقاتك

    ابو عمر تصدق وتأمن بالة انك ضحكتني ضحك على الجملة دية (وشنو تقولين خلافج مع حكومة السعودية وانتي على اي اساس تتكلمين… سبحان الله حسني توه صار مجرم وملعون قبل تمجدونه وتحلفون براسه وبعدين لاتحملون الناس الطيبين (.السعودية ) اخطائكم اذا انتم ما وقفتوه من البدايه عند حده وطالبتوه بارجاع الفلوس المسروقه تبون الناس اللي بره ترجعها لكم مثلا؟؟؟
    لا تجبين طاري حكومة السعودية
    والحمدلله فعلا الصيام مسوي شغله معاي تمام يارب لك الحمد) اولا في ناس كتير في مصر لا كانت بتمجدة ولا بتتنيل تبوس راسة اتخسي( كلمة خليجية اصيلة) نمجد الشخص دة علفكرة انا بقى من الناس اللي كنت بكرة جدا وكنت بقولها في الشارع وعادي مش عشان ناس معندهاش ضمير في بلدي يبقى تجمع الشعب المصري كلة تاني وبعدين اية معني كلمة مقفتهوش عند حدة من البداية يا سيدي ربنا اراد ان الشعب يفوق في الوقت دة يبقى على كدة هنقول لي شعب اليمن وشعب تونس وليبيا موقفتوش حكامكم عند حدهم لية وبعدين متهددنيش وتقولي لا تيبين طاري حكومة السعودية لية خير ان شاء الله اجيب سيرة اللي انا عيزاة مبتتهددش علفكرة

    (انتي فعلا ما قلتي ان مصر علمت السعودية الفقة والشريعة ولكن هذا لسان حالكم جميعا
    انتم دايما تنسبون الفضل لكم في جميع مجالات الحياة
    دايما تقولون ان احنا اللي علمناكم القرآة والكتابة واحنا اللي عملناكم اوادم
    وانتم جيتم من ورا المعزا واحنا اللي نضفناكم واحنا واحنا
    مرة اذكر مدرس لغة عربية تكلم عن طائرة الشبح وقال ان ما في رادار بالعالم قدر يمسكها حتى الروسي واليباني ماقدرو عليها لكمن الردار المصري قدر انه يصيدها !!!!
    ولا واحد يقولي عنتر بن شداد مصري !!!!…. قلت له ازاي (ولابلاش اتكلم مصري عشان لا تزعلين)
    قلت اشلون صار مصري وهو شاعر عربي من الجزيرة العربية ؟؟ قالي فيه ممثل عندنا اسمه فريد شوقي ومثل شخصيته …خلاص يعني هو مصري!!!
    ويكون في معلوكم ان اللي عملو في التدريس منذ استقلال الكويت هم الفلسطينيين وبعدهم العراقيين وبعد الغزو الصدامي جاؤنا المصريين.. وصدقي بالله من جابو المصريين الطلبة والتعليم ورا
    وتقولين جيش مصر مذكور بالقرآن اللي اعرفه ان مصر اللي مذكورة مو الجيش
    ومازلت اقول انكم في وهم عايشين اي جيش الله يهليج اللي كامل تجهيزه من دولة روسيا واليهود ؟؟؟؟؟ وهذا الشي في جميع الدول العربية مو بس مصر)

    لكل فعل رد الفعل مش بسبب انتوا برضة بتقولوا انتوا عايشين على خير الخليج يا شحاتين يا بلد الرقصات يا ايايايايايايا كلام كتير انا لما واحدة تقولي انتوا عايشين على خير شيوخنا طب بامرة اية هما مش بيدولنا فلوس ببلاش احنا مش منتغرب ونشقى ونشتغل عشان نيجي في الاخر نسمع كلام فاضي وبعدين موقف المدرس دة مالك واخدة بجد اوي كدة لية الراجل بيهزر يا سيدي انت يعني مش عارف المصريين بيحبوا يهزروا والله انت بتقول من جابوا المصريين والتعليم ورا انت على اساس اية قلت كدة عملت بحوث ومسوح وعرفت النظرية دية

    وبصراحة ومننكرش المصريين فعلا متميزين في حاجات كتير وعالمين في مجالات كتير كفاية خفة الدم

    • ahmad   في يوليو 30, 2012  9:01 م رد

      اقذر بلد في العالم هي السعودية الح ما رة

  24. ai₥   في يوليو 30, 2012  7:00 م رد

    شوفي عاد يامصريه أإنا بقول شي أإذا حكومتنا مو عاجلتك ليش أإرسلتو الوفد تشحدون به الملك بس. يرجع السفير تدرين ليش لن نص شعب مصر هنا عندنا في السعوديه وتاكن من خخخيرنا أإذا بتقولين غير هالكلام خل نجرب بس سنه وحده يجرد جميع المصرين من السعوديه وتسكر السفر. أإقص يدي أإذا مامتو جوع نص مدرسنا مصاريه. وأإبشرك بدات احد جمعات المملكه في أإحد مناطقها بي سحب الدكاتره المصري وتوظيف سعودين. يعني الخخخير جاي وأإذا على اإبن علي هذا يالحبيبه هو الي طالب لجو سايسي مو حنا جرينه وحلفنا عليه الئ تجي بالسعوديه مفهوم

  25. مصرية وافتخر   في يوليو 30, 2012  7:15 م رد

    قصدك وفد العارررررررررررر بتجمعي ليةةةةةةة ومين قالك اني كنت مع الوفد المصري العار اللي راحلكم ويا ستى بالمصري طز سفروا المصريين اية بتهددونا مثلا والله الواحد يفضل في بلدة معزز مكرم مش في بلد غيرة وبعدين يا حلوة هما مش بياخدوا فلوس ببلاش على ما اعتقد اعتقد هما بيشتغلوا عندكم وبيعملولكم خدمات يعني مش بتمنوا عليهم اوكي ويا حبيبتي ربنا اللي بيرزق مش انتوا وانا اقص ايدي لو تعرفوا تعيشوا من غير الوفدين والهنود وحطي تحت كلمة هنود دية مية حتة انتوا اصلا متعرفوش تعملوا حاجة لو حدكمممم وبطلوا نكدب على بعض يبقى بالمرة ماشوا الزبالين والسباكيين والعمال وحطوا بدالهم سعوديين

  26. سلمان الشمري   في يوليو 30, 2012  7:17 م رد

    أإول حاجه حاب أإحي أإهل الكويت شعبن وحكومه
    واإخص أإبو عمر الكويتي. هذي حاجه
    الشئ الثاني أإنا دكثور بأكبر مستشفيات المملكه وعندنا. عدد لا يستهان به من المصرين وأإذا بتقولين أإن حنا مانوزع عليهم فلوس. صح كلامتس صحيح لكن أإنا بفهم ليش يتركون مصر. ومستشفيات مصر ويشتغلون عندنا هذا يدل على حاجه وحده أإنتم ناكرين معروف ليش وش السبب !انا أإقول لتس. ولا ليش تتركون مصر وتجون عندنا. مافيه وظايف عادي أإنتطقو بمصر. وانطرو لين تجيكم وظايف. أإما أإنكم تاكلون من خير المملكه ومن عقبه ترجعون لمصر وتاقفون أإمم السفاره وتسبون وتشتمون وبعد ماتخلص. عطلتكم الي نزلي بها لمصر ترجعون لسعوديه وتستلمون روتبكم كامله

  27. •" عـٌشقيْ ألسعوديٌه "•   في يوليو 30, 2012  7:37 م رد

    شوفي يالمصريه لحظي أإن محور الحديث كان يتكلام عن مسلسل ساهر الليل والكويت بنفسهم. والخخليج أإجمع على أإن السعوديه كان له الدور الكبير ومثل ماقالت بنت لند مصر مادخلت الئ وقابضه الثمن يعني. مو حابين حركات الهياط حقتكم يالمصرين. وأإذا انتي تقولين أإنا أإحترم شعب المملكه لكن حكومته لا
    فأإنا أإقولك حنا ياشعب المملكه مانحترم نأإس ماتحترم حكومتنا
    وصدقت ياسلمان شعب نأإكر الجميل أإمس كانو قدام السفاره واليوم هم بيننا وياكلون من أإموال شعب السعوديه وحكومة السعوديه؛ وصدقيني لو يجرد كل شخص حامل الهويه المصريه من السعوديه راح نلق بدالهم الهنود لكن أإنتم من وين بتعيشون !!
    ولا تتوقعين أن أنتم الي أإكتشفت النفط عشان كذا مانقدر نستغني عنكم. أإقرب هندي يسد مكانكم مفهوم

    وتحياتي لكل الخخليج (فقط )

  28. سلمان   في يوليو 30, 2012  7:38 م رد

    (شعب نأكر الججميل )

  29. hton }   في يوليو 30, 2012  7:45 م رد

    لحظي يالمصريه أإن محور الحديث كان عن المسلسل وأنتي قلبتيه وأإنا حابه أإقول لك أإن أنتم ماكتشفت النفط. عشان منقدر نستغني عنكم
    وومثل ماقالت بنت لندن مصر لم تدخل الئ وهي قابضه الثمن. وفدكم هذا حاجه ثانيه ههههههه اللهما لا شماته
    وأإذا انتي تحترمين شعب السعوديه لكن حكومتها لا
    فأنا أإقول لك حنا. ياشعب السعوديه مانحترم نأإس ماتحترم حكومتنا

    • شيرين المصريـــــــــــــه   في يوليو 30, 2012  11:16 م رد

      طز فيك وفى حكومتك عميلة اسرائيل وامريكا
      انا اللى اعرفه يا خليجى منك له ان الجنود الامريكان على ارضكم قد عددكم مرتين
      يعنى بتسعينوا بالامريكان عشان يدافعوا عنكو
      تعرفوا ليه؟؟
      لان الواحد منكم مافهوش ريحة الرجوله
      فيكو بس ريحة المعيــــــــــــــــــــــــــــــز

  30. [` Ăd ₥ ªиTk `]   في يوليو 30, 2012  8:03 م رد

    تصدقين لو. السعوديه بدال ماتدعم أإقتصادكم. لو مرسله هالفلوس لصومال أإبرك له ` لنكم ننأإكرين معروف

    وليش مانقدر نعيش من غيركم أإنتم ألي أإكتشفت ألنفط ولا أإنتم الي ماسكين مزانية المملكه. الله يخلف عليكم

  31. فاتى   في يوليو 30, 2012  8:42 م رد

    اللهم انى صائمة.
    لولا أننا فى رمضان كانت تعليقاتى اخدت منحنى وشكل اخر، بس معلش لينك الموضوع هاحتفظ بيه ولنى عودة له بعد رمضان وبتعليقات مفصلة.
    لنا عودة ياعربان.

  32. فاتى   في يوليو 30, 2012  8:45 م رد

    يا رعاة الغنم هدوا اللعب شوية والتعليقات علشان احنا فى رمضان العبوا بشرف وتعالوا بعد رمضان علشان نعرف نرد عليكم.
    جاتكم القرف عربان صحيح.
    سامحنى يارب

    • ورود   في يوليو 30, 2012  9:01 م رد

      فاتي طولي بالك ولا تاخدي كل كلام فاضي بمحمل الجد خليكي واعية ولا تروحي صيامك
      نورت مو مستاهلة ومو كل الناس تقدر كلامها

      • فاتى   في يوليو 30, 2012  9:09 م رد

        اوك ورود بس بجد بمسك اعصابى على الاخر وبحاول اتفادى اى صدام مع امثالهم وبفوت كتير.
        الصراحة بقيت حساسة جدا تجاه اى حد يقول اى كلمة عن بلدى واهلها… الا بلدى.
        وبامانة الواحد منا بيقول الكلام ده وهو مكره وانا شخصياً زعلانة من نفسى لانى بقوله، لكن هم اللى بيستفزونا اووى.
        مصرية غلطت لكن مش علشان هى لوحدها هنا ومش علشان اغلبنا شاف الموضوع وطنش كالمعتاد بسبب رمضان، او حتى كعادتنا بنفوت مليون مرة يسوقوا فيها وينزلوا نهش فينا.

        تسلمى يا ورود، واخبار سرسورة أيييييييييه، يارب تكون بخير… وإن شاء الله سوريا تكون بالف خير قريب.

        • ورود   في يوليو 30, 2012  9:12 م رد

          كلنا بنحب وننحاز لبلداننا ولكن لا تغلطو على بعض بالنهاية كله كلام يكتب ونحنا نبقى اخوة
          وساره مليحة كتير عسولة خالص

          • فاتى   في يوليو 30, 2012  9:21 م

            اوك ورود انتِ تؤمرى.
            سلميلى على سارة كتير، وبوسيهالى من هون ومن هوووووووووون.

  33. فاتى   في يوليو 30, 2012  8:49 م رد

    يالا يا عربان دى حتة كنافياية كده على الماشى مخصوص لكم، استمتعوا بيها لحد مانتقابل فى نفس الموضوع ده بعد رمضان.

    حقيقة الملك الاكذوبة فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

    لقد كتبت موضوعا فى جريدتنا الغراء (عرب تايمز) يوم 4 ديسمبر بعنوان (العلاقات السعودية الاسرائيلية الغامضة ..كشف المستور ) علق عليه احد القراء قائلا : (نسينا موقف الملك فيصل حين منع تصدير البترول دعما للحرب ضد اسرائيل ) .. هنا استفزنى ان ترى بعينيك الاكاذيب تتحول الى كائنات تسير على قدمين , وتشيع بين الناس مثل هذه الاكاذيب عن ان الملك فيصل منع البترول , وتشيع بين الناس انها الصدق بعينيه . عندها ترى اباطرة التزوير والتزييف التاريخى يبيعون اوهام الشرف والنضال والنبل وهم كذبه دجاجلة ويصنعون من انفسهم ابطالا . عندما ترى طحالب آل سعود تنمو وتتضخم بفعل الاعلام , عندما ترى تاريخا طويلا من نضال الشعب المصرى يضيع هباءا . عندما ترى كل ذلك لابد وان تصرخ وتحذر وتنبه وتدخل معركة لكشف الحقائق انقاذا لاجيال قادمة قد تخدعها تلك الاكاذيب التى تقول ان الملك فيصل هو سبب النصر فى اكتوبر 1973 بمنعه تصدير البترول الى الغرب .

    اقول لكل من يروج تلك الاكذوبة انت لم تقرأ جيدا احداث تلك الفترة , فالسعودية على خلاف مايظن الكثير من الحمقى والجهلاء لم تقطع البترول نهائيا كما يظنون , بل خفضت امداده بنسبة 5% فقط لمرتين فقط وفى المرة الثالثة توقفت الحرب وبالتالى توقف التخفيض . وهذا الكلام ليس كلامى وحدى بل هو كلام وزير البترول السعودى السابق والمعروف بولاءه التام لآل سعود (احمد زكى يمانى ) حينما استضافه برنامج (زيارة خاصة) -الذى يقدمه سامى كليب – على قناة (الجزيرة القطرية ) بتاريخ 16\9\2006 . ولكن مروجو الاكاذيب وناشروا الضلالة والفساد الذين لايخجلون من انفسهم وهم يرفعون رايات النضال يروجون ان الملك فيصل منع البترول نهائيا عن الغرب , ويجعلون من فيصل اسطورة كاذبة , فهو لم يقطع البترول كما يظن البعض بل خفض نسبة الانتاج كما يحدث عندما تنهار الاسعار . فيخفضون نسبة الانتاج المعروض فى الاسواق البترولية , وكانت نسبة التخفيض فى الانتاج هى 5% فقط ولمرتين فقط لا اكثر ولا اقل . الى جانب انه حصد الملايين جراء ارتفاع الاسعار الذى حدث بعد ذلك . فلو كان فيصل مهموما بالامة العربية وجادا فى محاربة اسرائيل عن طريق سلاح البترول كما اشاعوا عنه , فلماذا لم يؤمم شركة ارامكو الامريكية كما طالبه العراق او لسحب ارصدته المالية الضخمة من البنوك الامريكية والاوربية التى تقوى اسرائيل وتساعدها على امتلاك السلاح , لان هذه البنوك مملوكة ليهود وهم يستثمرون تلك الاموال السعودية فى انشاء الترسانة النووية الاسرائيلية وصناعة السلاح وبناء المستوطنات فى اسرائيل .

    ولكن فيصل كان يرعى مصالح اليهود اكثر من اليهود انفسهم , لذلك اختارته مجلة التايم الامريكية كرجل العام على واجهة مجلتها . لان فيصل هو افضل من يخدم المصالح الصهيوامريكية فى المنطقة . لانه كان حريصا على بقاء اسرائيل اكثر من اسرائيل نفسها . والدليل على ذلك عندما قال عبدالناصر مقولته الشهيرة بانه : (سيلقى باسرائيل فى البحر) .. رد عليه فيصل غاضبا فى صحيفة الواشنطن بوست الامريكية قائلا : ( اننا واليهود أبناء عم خلص . ولن نرضى بقذفهم فى البحر كما يقول البعض . بل نريد التعايش معهم بسلام ) .. انظروا ذلك هو فيصل على حقيقته فهو كان يسعى بكل ما اوتى من قوة لتدمير الدول العربية المعادية لاسرائيل , وكان شغله الشاغل هو بقاء اسرائيل واشغال الدول العربية بالمشاكل والحروب كى لايتفرغوا لمحاربة اسرائيل التى بزوالها تزول السعودية ايضا . لان السعودية واسرائيل هما اهم مسامير تثبيت المصالح الاستعمارية فى المنطقة العربية . فالسعودية هى المخزون النفطى للغرب , واسرائيل هى الخنجر المغروس فى قلب الامة العربية حتى لايلتقى الجناح الشرقى والغربى لها . وكلا الكيانين (السعودية واسرائيل ) يجب ان لا يؤذى كلاهما الاخر او مصالحه , لان بقاءهما مرتبط ببعضهما البعض والعكس صحيح . ولهذا كان آل سعود حريصين على الدوام فى تقوية الكيان الصهيونى المسمى باسرائيل وامداده بالبترول والمال عن طريق البنوك الاوربية والامريكية وعبر الدول الوسيطة . فكل اموال آل سعود والتى تبلغ الترليونات محفوظة فى بنوك غربية مملوكة لليهود .

    وآل سعود لهم ايادى تقطر دما وخيانة لوقف الوحدة بين اى دولة عربية واخرى , وما قصة اسعد ابراهيم الذى اتصل عن طريق وسيط هو النائب (عزيز عياد) بعبدالحميد السراج , وعرض عليه مائة مليون جنية استرلينى اذا قام بانقلاب يحول دون قيام الوحدة بين مصر وسوريا قبل اعلان نتيجة الاستفتاء وسلم اسعد ابراهيم السراج شيكات بارقام (52\859052) , (58\85903) , (59\85904)… وهذه الفعلة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة , ولكن (اسعد ابراهيم ) اتصل باحد ضباط الطيران وقد وعده ان يعطيه نصف مليون جنية اذا قام بضرب طائرة جمال عبدالناصر فى الجو اذا جاء الى دمشق بعد الاستفتاء . اسعد ابراهيم لمن لايعرفه هو والد زوجة الملك سعود – اى صهره – الملك تزوج ابنته المعروفة بأم خالد . هذا الرجل اصبح من اصحاب الملايين فى سوريا كما انه كان قبل ان يتزوج الملك من ابنته كان متهما ومحكوما عليه فى قضية سرقة حمار!! .. ان قتل عبدالناصر واسقاط طائرته لايخدم الا مصالح اسرائيل وامريكا . فكل حكام السعودية من آل سعود همهم بقاء اسرائيل واشعال الازمات بين الدول العربية دعوى حلها .

    ولقد وقعت تحت يدى رسالة بعث بها الملك الخائن لعروبته ولكل الدول العربية والاسلامية (فيصل بن عبدالعزيز ) الى الرئيس الامريكى (جونسون) حملت رقم (342) من ارقام وثائق مجلس الوزراء السعودى بتاريخ 27\12\1966- والرسالة موجودة ايضا فى كتاب (عقود من الخيبات)- تكشف هذا الملك الخائن الكبير الذى سوق نفسه عبر وسائل الاعلام على انه لم يضحك منذ ضاعت فلسطين جاء فيها مايلى كمقترحات من الملك فيصل لجونسون :

    - (ان تقوم امريكا بدعم اسرائيل بهجوم خاطف على مصر تستولى به على اهم الاماكن الحيوية فى مصر لتضطرها بذلك , لا الى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط .. بل لاشغال مصر باسرائيل عنا مدة طويلة ,لن يرفع بعدها اى مصرى رأسه خلف القناة , ليحاول اعادة مطامع محمد على وعبدالناصر فى وحدة عربية .. لذلك نعطى لانفسنا مهلة طويلة لتصفية اجساد المبادىء الهدامة , لا فى مملكتنا فحسب بل وفى البلاد العربية .. ومن ثم بعدها لامانع لدينا من اعطاء المعونات لمصر وشبيهاتها من الدول العربية اقتداء بالقول – ارحموا شرير قوم ذل – وكذلك لاتقاء اصواتهم الكريهة فى الاعلام )…… ايتها السماء صبى غضبك على الخونة والعملاء من آل سعود , هذا هو فيصل الحقيقى خائن بدرجة ملك . هذه ليست مقترحات انها هدم لدولة دون مراعاة او ادنى شعور بالذنب , وهنا يقفز الى ذهنى سؤال : هل استمع جونسون لنصيحة فيصل فعلا وتم التحضير لحرب 1967من اجل تركيع مصر واشغالها عن اليمن والحركات التحررية التى كانت تساعدها مصر ؟ ولماذ يقف آل سعود ضد وحدة عربية تجمع العرب جميعا ؟ هذه خطط فيصل الخائن ضد مصر . كما انه فى رسالته تلك حرض جونسون ضد سوريا عن طريق شن هجوم عليها واقتطاع جزء من اراضيها كيلا تتفرغ سوريا لسد الفراغ بعد سقوط مصر , كما اقترح عليه ايضا الاستيلاء على الضفة الغربية وقطاع غزة كيلا يبقى للفلسطينيين اى مجال للتحرك , كما اوضح فى رسالته تلك ضرورة تقوية الملا مصطفى البرزانى شمال العراق بغرض منع واشغال اى حاكم عراقى ينادى بالوحدة العربية !!… هذا هو الملك فيصل الخائن الذى لم اذكر تاريخه الشخصى القذر فى فترة شبابه رحمة وشفقة على القارىء من امثال هذا الفيصل , الذى سوقوه لنا على انه البطل الذى منع البترول عن الغرب وصدقنا نحن تلك الاكاذيب .

    فكما هناك مناضل تيك اواى , وزعيم تيك اواى , وملك تيك اواى لايستطيعون الا العيش فى مستنقع الخيانة والعمالة والتمسح باعتاب امريكا واسرائيل ولعق احذيتها … هؤلاء فى النهاية سيذهبون الى مزبلة التاريخ كما ذهب غيرهم من الخونة والعملاء . ان نظرة عابرة على حقيقة هؤلاء تشعرنا بكم الهوان الذى اصبحنا عليه وكم الاكاذيب التى تحاصرنا وتكاد تخنقنا . فلا نامت اعين الخونة والعملاء

    • مالك المالكي   في يوليو 30, 2012  9:11 م رد

      اخت فاتي لو لم يكن لــ الملك فيصل رحمه الله الا وقف البترول ايام العدوان الثلاثي على مصر لكفاه و اختصري الله يعافيك ما احب اقراء اكثر من 5 سطور وراء بعض و كلامك نسخ لصق من منتديات القوميين ايتام عبدالناصر و كتاب ضلوا سنين يعلقون احذية العسكريين امثال حسنين هيكل و عبدالباري عطوان و القائمة تطول و كلامهم مردود عليهم و الاستفزاز بداء من الاخت مصرية و افتخر و الباقي انجروا ورائها و العلاقة السعودية المصرية اكبر من المهاترات و السب و القدح من وراء الكيبورد فرجاء توقفوا عن التعميم و التحدث بأسم الشعوب

      • فاتى   في يوليو 30, 2012  9:20 م رد

        الباقى دول كلهم يا أخ مالك شخص واحد متنكر باسم ستات وباسم رجالة، ومش فاهمة هل هو تؤام ملتصق ولا اخ واخت بيستعملوا نفس الجهاز :)
        انا لا اعمم ابدا على الشعب الخليجى ولا السعودى، كلامى بيكون موجه لمن يسب ويشتم فى بلدى فقط.
        المقالة كان لازم انقلها كلها لانها مش من كتابتى فقط لامانة النقل.
        وانا احترم السعوديين المحترمين والسعودية كبلد قلوبنا كلها متعلقة بيها بسبب مكة والمدينة وشعائرنا الاسلامية.
        لكن يبقى لى الحق فى الرد على من يسئ لبلدى ولاهل بلدى، وعمرى فى كلامى ما اجملت شعب ولا عممت لانى مش ناقصة ذنوب هاجيب من فين كل الشعب علشان يسامحنى يوم القيامة.
        وكلامى ب “عربان” بقصد بيها من لا قلب عنده ولا ضمير ولسانه عايز قطع، لكن اكيد مش العرب المحترمين… تحياتى لك.

  34. [` Ăd ₥ ªиTk `]   في يوليو 30, 2012  8:53 م رد

    [رعاة الغنم ] لم يعلمو أإنها أإفضل والله من أإن أإصببح ملكن على العالم أجمع فكيف لا أإفتخر بها وهي كانت مهنة رصولنا وحبيبنا وقرت أإعيننا
    فما أإحمقهم. من شعب

     

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  8:57 م رد

      ومين قالك يا ` Ăd ₥ ªиTk `] وكمان يا ton } = نفس الشخص ان رعاة الغنم دى شتيمة؟؟!!!
      سبحان الله
      بس مش عيب تعلق باكثر من اسم؟؟ اهو ده الحمق بعينه

    • ahmad   في يوليو 30, 2012  8:59 م رد

      hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  35. فاتى   في يوليو 30, 2012  8:55 م رد

    استغربت جدا لكمية الاسماء الغريبة اللى ظهرت فجأة فى الموضوع وكلها بتنهش فى لحم المصريين زى الكلاب الضالة.
    ولما دوست على اسم من الاسماء دى وهو مثلا اسم “hton” لقيت انه معلق بكذا اسم وكذا تعليق، ودى التعليقات

    عليق على “الآيفون” يثير جدلاً في مسلسل “ساهر الليل” بواسطة hton }.

    لحظي يالمصريه أإن محور الحديث كان عن المسلسل وأنتي قلبتيه وأإنا حابه أإقول لك أإن أنتم ماكتشفت النفط. عشان منقدر نستغني عنكم
    وومثل ماقالت بنت لندن مصر لم تدخل الئ وهي قابضه الثمن. وفدكم هذا حاجه ثانيه ههههههه اللهما لا شماته
    وأإذا انتي تحترمين شعب السعوديه لكن حكومتها لا
    فأنا أإقول لك حنا. ياشعب السعوديه مانحترم نأإس ماتحترم حكومتنا

    hton } also commented

    تصدقين لو. السعوديه بدال ماتدعم أإقتصادكم. لو مرسله هالفلوس لصومال أإبرك له ` لنكم ننأإكرين معروف
    وليش مانقدر نعيش من غيركم أإنتم ألي أإكتشفت ألنفط ولا أإنتم الي ماسكين مزانية المملكه. الله يخلف عليكم
    (شعب نأكر الججميل )
    شوفي يالمصريه لحظي أإن محور الحديث كان يتكلام عن مسلسل ساهر الليل والكويت بنفسهم. والخخليج أإجمع على أإن السعوديه كان له الدور الكبير ومثل ماقالت بنت لند مصر مادخلت الئ وقابضه الثمن يعني. مو حابين حركات الهياط حقتكم يالمصرين. وأإذا انتي تقولين أإنا أإحترم شعب المملكه لكن حكومته لا
    فأإنا أإقولك حنا ياشعب المملكه مانحترم نأإس ماتحترم حكومتنا
    وصدقت ياسلمان شعب نأإكر الجميل أإمس كانو قدام السفاره واليوم هم بيننا وياكلون من أإموال شعب السعوديه وحكومة السعوديه؛ وصدقيني لو يجرد كل شخص حامل الهويه المصريه من السعوديه راح نلق بدالهم الهنود لكن أإنتم من وين بتعيشون !!
    ولا تتوقعين أن أنتم الي أإكتشفت النفط عشان كذا مانقدر نستغني عنكم. أإقرب هندي يسد مكانكم مفهوم
    وتحياتي لكل الخخليج (فقط )
    أإول حاجه حاب أإحي أإهل الكويت شعبن وحكومه
    واإخص أإبو عمر الكويتي. هذي حاجه
    الشئ الثاني أإنا دكثور بأكبر مستشفيات المملكه وعندنا. عدد لا يستهان به من المصرين وأإذا بتقولين أإن حنا مانوزع عليهم فلوس. صح كلامتس صحيح لكن أإنا بفهم ليش يتركون مصر. ومستشفيات مصر ويشتغلون عندنا هذا يدل على حاجه وحده أإنتم ناكرين معروف ليش وش السبب !انا أإقول لتس. ولا ليش تتركون مصر وتجون عندنا. مافيه وظايف عادي أإنتطقو بمصر. وانطرو لين تجيكم وظايف. أإما أإنكم تاكلون من خير المملكه ومن عقبه ترجعون لمصر وتاقفون أإمم السفاره وتسبون وتشتمون وبعد ماتخلص. عطلتكم الي نزلي بها لمصر ترجعون لسعوديه وتستلمون روتبكم كامله
    شوفي عاد يامصريه أإنا بقول شي أإذا حكومتنا مو عاجلتك ليش أإرسلتو الوفد تشحدون به الملك بس. يرجع السفير تدرين ليش لن نص شعب مصر هنا عندنا في السعوديه وتاكن من خخخيرنا أإذا بتقولين غير هالكلام خل نجرب بس سنه وحده يجرد جميع المصرين من السعوديه وتسكر السفر. أإقص يدي أإذا مامتو جوع نص مدرسنا مصاريه. وأإبشرك بدات احد جمعات المملكه في أإحد مناطقها بي سحب الدكاتره المصري وتوظيف سعودين. يعني الخخخير جاي وأإذا على اإبن علي هذا يالحبيبه هو الي طالب لجو سايسي مو حنا جرينه وحلفنا عليه الئ تجي بالسعوديه مفهوم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    على فكرة يا ابو الكباتن دى مش مرجلة، اللى اعرفه ان اهل البادية رجالة مايتنكروش فى مليون اسم لمليون شخصية… تؤ تؤ تؤ تؤ.
    كده عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب يا مان، الله يعطيج العافية

    • lifetime   في يوليو 30, 2012  10:57 م رد

      hhhhh dahaktini ya fati min chiwaya bas 9abadna 3ala wahda ismaha bent riyad we mstakhafiya fi ism tani li rajel we msamiya nafsaha soltan el 3orifi hhhhh ihna bniftikir ino 9orae nawaret kitrit we homa nafsi el 9orae we bi asami jadida we biyithawalo min rajel li mara wa min mara li rajel hhhhhh

      • فاتى   في يوليو 30, 2012  11:03 م رد

        مساء الخير لايف ازيك يا جميل؟؟
        كارثة لما راجل يعمل نفسه بنت ويتنكر بصراحة بتبقى حاجة فكاهية اوووى.
        ممكن يكونوا تؤام ملتصق هههههههههههههههههههههه

        • lifetime   في يوليو 30, 2012  11:08 م رد

          hhhhhhh nawaret hadi ba9a halha yis3ab 3a jarayid 3ala 9olit 3adil imam hhhhana hamdolillah bi khir inchallah tkouni bi 1000 khir waya el 3aela

          • فاتى   في يوليو 30, 2012  11:28 م

            ههههههههههه والله انتى سكر يا ليف.
            انا بخير لانى لسه خارجة من المعركة بدون خسائر هههههههههه

  36. شامخ   في يوليو 30, 2012  9:49 م رد

    ما أكثر سفهاء هذه الصفحة من الطرفين ، لكن أنا كمواطن سعودي لا يؤثر بي ما يقال عن بلدي من هؤلاء السفهاء وكذلك المواطن المصري لا تؤثر به ، عندما يأتي وجهاء القوم من مصر سياسيين وإعلاميين ورجال دين وممثلين وغيرهم إلى السعودية ليظهروا مدى احترامهم وحبهم للسعوديين ويظهر لهم أيضاً نفس مشاعر الحب والاحترام التي يكنها السعوديين للمصريين ، بعد هذا بالفعل لا يضر كلام السفهاء . 

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  10:03 م رد

      شامخ انا هابلع الاهانة المتعمدة دى المرة دى بمزاجى، وياريت ماتكررهاش تانى.

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  10:08 م رد

      ورود يا حبيبتى هو مايقصدكيش انتى، هوز حاب انه يشتمنى بس من تحت لتحت، يعنى مش انتى المقصودة، هو بيضربنى أنا بالكلام.

  37. ابو عمر الكويتي   في يوليو 30, 2012  10:34 م رد

    مصرية وافتخر

    للأسف الكبر فيكم فيكم ما تعترفون بالواقع، اشلون عرفتي ان المدرس قاعد يتغشمر معانا ؟؟؟؟ وهو اساسا قاعد يفتي علينا بالامور الحربية هو مدرس لغة عربية.. ومازلت على كلامي لاتتكلمين عن حكومة آل سعود تراهم ذرا (يعني ظل وحمى) لكل مظلوم وعمري ماشفت احد تكلم على حسني واقص ايدي لوكنتي تتكلمين عنه في الشارع مثل ما قلتي
    حتى المدرسين والموظفين اللي عندنا كانو يحلفون براسه وبالنتخابات كانو يصوتون له …. اي رأي تتكلمين عنه

    وبعدين لا تصدقين عمرج وتحسبون انكم ناس منتجين في البلد ترا والله سبب انتكاستنا المصريين وعندج اكبر مثال دولة قطر لما استغنو عن خدماتكم شوفي وين صارت الحين وكذالك امارة دبي
    وعلى فكرة الهنود اللي موعاجبينج ( انا بتكلم عن الكويت ) تدرين انهم صارو اقل جالية في الكويت وانهم غادرو الى بلدهم لانها اصبحت من الدول الاقتصادية والمتطورة ولاهم بحاجة العمل لدى الدول الاخرى والهنود شعب محترم ويعمل بضمير

    فاتي
    احنا كلنا في الخليج العربي نفتخر بأننا اعراب ورعاة غنم لانها مهنة الانبياء والرسل ونسلنا من عدنان … وين العار في هذا الكلام ؟؟؟
    نصيحة١ : خير الكلام ماقل ودل
    نصيحة٢ : لاتعايرين الناس بشي يميزهم
    نصيحة٣ : اعصابك ياختي
    واذا كنتم تنظرون لنا اننا خونه و الخ الخ الخ … ماله داعي قعدتكم عند الخونه واليهود والكفار والحفاة العراة راعاة الاغنام

    اسماعيل

    تكفى ( بالمصري يعني عشمان فيك ) ابيك تطلعلي اسم جندي واحد فقط استشهد في حرب الخليج

    وعلى فكرة ترا السعودية ما نادتكم علشان ترسلون جيش
    ريسكم هو اللي طلب هذا الامر وكله مدفوع ثمنه
    لكن السعودية والخليج عموما دخلو بقوات درع الجزيرة اللي هو جيش مشكل من جميع دول الخليج حتى الكويتين اللي راحو للسعودية شاركو فيه من ضمنهم عمامي اثنين

    والله انكم عايشين الدور …. اصحو يا عالم

    سلمان الشمري

    يابعد حيي والله … سلام من الكويت وشعبها الى شعب العز والكرامة … اهل الطيب والكرم

    بنت لندن…. كايداهم يا اصيله

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  10:42 م رد

      هههههههههههههههههههههه
      ايه الجرنال اللى انت كاتبه ده يا كويتى؟!!!

  38. فاتى   في يوليو 30, 2012  10:42 م رد

    “يا خيبة على الرجال لما ترمى الكلام من تحت لتحت زى النسوان”.
    ياااحيييييف على راى اهل الشام.
    الكلام موجه للعقلاء… مش للسفهاء اللى هنا.

  39. ابو عمر الكويتي   في يوليو 30, 2012  10:46 م رد

    يارب دووووم هالابتسامه يافتي

    هذه ردود مفصلة لعل وعسى تصحيكم من الوهم يا فاتي

    مو مثل ردودج موسوعة فارغة

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  10:53 م رد

      لا للاسف يا كويتى ماوعدكش اننا نفوق، اصلنا واخدين حبوب الوهم تكفينا لمدة 100 سنة جاية.
      يعنى للاسف هانفضل عايشين فى الوهم ده على طول، انت بس ادعيلنااا نفوق.
      اقولك حاجة احنا نروح كمصريين لميدان التحرير ونتجمع هنا، وتيجوا انتم تتطسونا بشوية ميه فى وشنا يمكن نفووووق.
      ردودجى ردودجى ردودجى… ده نوع من انواع دوا الكحة؟؟؟

  40. ابو عمر الكويتي   في يوليو 30, 2012  11:04 م رد

    لا وانتي الصادقة… ده مش نوع من الادويه

    دي كلمه زيها زي ردودك

    فيهمتو الكلام ؟؟؟

    من غير ما توعديني انا عارف ومتأكد من عدم الفايده من النقاش

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  11:08 م رد

      ايوه فعلا مافيش فايدة من النقاش.
      انا بس عايزاك تدعيلنا بالهداية كده واحنا فى رمضان، وماتزعلش منا ابدا، معلش اعصر على نفسك لمونة واستحملنا… ربنا يكون فى عونك مستحمل نفسك ومستحمل كمان المصريين.

      • Moudi   في يوليو 30, 2012  11:16 م رد

        يا فاتي خلاص ما بقى تتعبي قلبك، ده جدل بيزنطي وما رح توصلي لمحل.. كلنا منعرف الجيش المصري وقدراته وتاريخه المناضل وشهداءه الأبطال والجيش السعودي للديكور فقط يستخدم لقمع الناس في البحرين… وانشاالله بيستعيد الجيش المصري دورو المركزي في قلب العروبة وبتبقى عطول مصر ام الدنيا ومركز الازهر الشريف … سلامي

        • فاتى   في يوليو 30, 2012  11:26 م رد

          شكراً يا مودى يا حبيبتى، كلك زوووق.
          وسلامى لكل اهلنا فى لبنان.

  41. ابو عمر الكويتي   في يوليو 30, 2012  11:19 م رد

    اللهم يارب السموات والارض ياعظيم يا ودود يا سميع الدعاء
    اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا

    ان تهدي جميع المسلمين والمسلمات وان تغفر لنا وتقبل صيامنا

    واحلى كباية لمون لعيونك

    • فاتى   في يوليو 30, 2012  11:24 م رد

      اللهم اااااااااااااااااااااااااااااامين.
      تسلم يا كويتى.

  42. Star MOROCCO   في يوليو 30, 2012  11:25 م رد

    صراحة تقال انا مغربية ولو خيروني بين مصري او خليجي عامة اختار المصري
    تاريخ وحضارة و اصل حتى لو كان معدم المهم ابن الاصل .

    • Moudi   في يوليو 30, 2012  11:53 م رد

      واللبناني يا ستار شو ترتيبو عندك؟؟ هههه

      • Star MOROCCO   في يوليو 30, 2012  11:56 م رد

        ههههههه اهلا moudi
        كيفك مع رمضان انشا الله لاباس
        اللبناني حبيب القلب ههههههه

  43. ابو عمر الكويتي   في يوليو 31, 2012  12:00 ص رد

    شرين ريحة المعيز احسن من ريحة الفسيخ والمش

    صحيح الجيش الامريكي موجود عندنا بس مو بهذا العدد اللي قلتيه وبإرادتنا

    لكن احنا ما عطيناهم الغاز برخص التراب غصب عننا

    فاتي ياحياتي …. يارب دوووم منتصره اللهم آمين

  44. مصرية وافتخر   في يوليو 31, 2012  12:59 م رد

    اول حاجة هرد على الاخت فاتي والله انا مقلتش حاجة غلط انا تعلقي كان الفضل الكبير كان للجيش المصري مش للسعودية بس لقيتلك كمية الهجوم الفظيعة دية اصل كلمة مصر بتجيب الحساسية لبعض العرب ولي بعض الخليجين منهم اما الاخ المستفز ابو عمررررررررر اة قص اديك مين حسني مبارك دة عشان نخاف منة اية هو احنا زيكممممممممممممم بنقدس الحكام يمين يمين شمال شمال هتقولي كلا ملوش لازمة هقولك برضة كلام ملوش لازمة ومتحبوش تسمعوة وانا مالي بالمدرسين والموظفين عندكم هو انت هتجمع الشعب المصري بالموظفين والمدرسين اللي عندك اللي كانوا بيحلفوا بعمرة اية دة هو خلاص لما قالوا علية كويس وحلوة خلاص هو دة راي كل المصرييين احنا سبب انتكاستكم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ومين قالك يا فليسوف زمانك ان قطر استغنت عن خدمات المصريين ول دبي انت شارب حاجة صح انتوا حتحطوا فشلكم على شماعة غيركم دبي اللي محمد بن راشد لما جية يكرم منتخب مصر قال احنا اللي علمنا المصريين واتعلمنا منهم كتير صح قال اية لما رحلوا المصريين دبي وقطر اتعمرت لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول واضح اوووي ان المصريين عملين عند بعض الخليجين وانت منهم عقدة انت شكلك بتجيلك حساسية وقال اية طلعيلي اسم جندى مصري مات في حرب الكويت هو عايز تفهمني يعني ان مفيش جندي مصري مات صح هو اللي بيدخل حرب يا افندي محدش بيمت فيهم وطب اديني اسم جندي سعودي واحد ول خليجي مات عندكم والفسيخ والمش اللي انت بتتكلم عنهم دول مش هرويين ول كوكايين دول نعمة ربنا ماشي وبعدين انتوا تيجوا اية جمب الرسول الرسول كان راعى غنم وعندة اخلاق بس في ناس الاخلاق عندهم زيرو وغصب عنك وعن اللي زيك مصر متميزة في كل حاجة وكل المجالات وانت اللي عايش في وهم مش احنا وبطل نبر الغل دية اوكي وزي ما مصر قبدت التمن السعودية ودول الخليج قبضت التمن ماشي لما النخوة وخدهاهم اووي كدة فيهم من مجازر سوريا ها ول عشان مامي امريكا مدتش اوامر وبعدين حسني مبارك اللي قبض لان غلط نقول مصر وحطة كلة في جيبة زي مابقية الحكام بيعملوا ياريت بلدي لما تتحب تتكلم عنها اتكلم عدل وفي دكتور كويس اوووي اعرفة ممكن يشفيك من عقدك من المصريين والله يرحمك يا صدام

  45. مصرية وافتخر   في يوليو 31, 2012  1:26 م رد

    والاستاذ مالك المالكي انا قلت حقيقةةةةةةةةةة هي الحقيقة بتوجكمممممممممممممممممم معلش اي موضوع كان يخص مصر في اليوتيوب والمنتديات القي الخليجين وخاصتا بعض السعودييين والكويتين نازلين شتيمة على مصر والمصريين لية نفسي اعرف ولما حد مصري يكلم عنكم تقوموا علية بالحد لية فعلا وهعدها وازدها من غير الجيش المصري مكنوش اتحرروا

  46. مصرية وافتخر   في يوليو 31, 2012  1:46 م رد

    ويا عشقي السعودية بكرة النفط يخلص وروني هتعملوا اية

  47. مصرية وافتخر   في يوليو 31, 2012  1:51 م رد

    ويا فاتي معلش انا لفت نظري كلمة الاخوان اش دخل الاخوان في نهش المصريين برة هما الاخوان اللي مخلوش للمصري قيمة برة ول حسني الزفت وسفرائة الموقرين اش دخل الاخوان مع احترامي ليك وبعدين يا حبيبتي لما المسلسل يرتكز على دور دولة بس استفز متقوليش انا ادوتهم المجال انا قلت الحقيقة ول هو حلال عليهم اي موضوع يخص مصر يدخلوا ويتفلسفوا ويقلوا ادبهم

  48. يعجبني أسلووبي   في يناير 14, 2013  1:11 م رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اول شي اسمحولي يا الكويتيين انتم من شدت كرهكم لسعودية جاحدين ام النخوه اللي سوتها
    طبعا لولا الله ثم المملكه العربيه السعوديه لما تتحرت الكويت

    ويامصري افتخر ابشرك النفط ما يخلص كل يوم يزيد عندنا
    هههههههههه

Add Comment Register



ماذا تقول أنت؟

 

.الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نورت