يتعرض المطرب العراقي ماجد المهندس لهجوم شديد بعد حصوله على الجنسية السعودية.

وشن الجمهور العراقي حملة شرسة ضد ماجد خاصة وان الجنسية السعودية تشترط عدم حمل صاحبها اي جنسية اخرى وهو ما يعني تخلي المهندس عن جنسيته الاساسية العراقية مما جعل عدد كبير من العراقيين يهاجمونه متهمين اياه بعدم الوطنية والتخلي عن جنسية بلاده من اجل تحقيق مجده الفني.

من جانبه التزم ماجد الصمت تجاه تلك الانتقادات التي لم تتوقف على العراقيين فحسب بل انتقدته ايضا بعض الاقلام السعودية التي تساءلت عن الحيثيات وراء الموافقة على تجنيس المهندس و الخدمات الجليلة التي قدمها للمملكة حتى يحصل علي جنسيتها.

ماجد ظل فترة طويلة ينفي الخبر الذي تسرب لوسائل الاعلام التي اكدت حصوله علي الجنسية مع مدير أعماله وزوجة مدير أعماله بناء على أمر سامي وتم تصويره بالزي السعودي.

وقد قام مؤخرا بغناء اغنية وطنية سعودية عبر اذاعة MBC FM تزامنا مع الأحداث التي تشهدها الحدود السعودية اليمنية تقول كلماتها:

من يظن حدودنا تسهل عليه أو يطاول في عناده أو يديه

دونك رجال بواسل ما تلين ماهو من هاليوم من ذيك السنين

يوم سعد والمثنى وسيف رب بن الوليد ثم توارثنا الشهاده مثل ثوب نلبسه توه جديد

ذا وطنا يالهبيل عود لغارك ذليل

ذا ملكنا قائد القوات فينا يفتل الرأي السديد

ولا استخار من توكل ماقصر دون البعيد

يلحق الهامه بهامه ثم هامه دون دينه ولا عرضه ولا أرضه بلا ندامه

جنده جنود بواسل ضربهم مثل النوازل

من مات دون الأرض محسوب شهيد قول نبي الله صاحب القول الرشيد

ومن أصيب بجرح أو صابه شظيه هي وسام ساقها ربه عطيه

يابو متعب متعب كل العداء كلنا حولك ولاء ما يخالجه الرداء

لمشاهدة كليبات ماجد المهندس أنقر هنا

:رابط للخبر

 

للتعليق بواسطة الفايسبوك

عدد التعليقات حتى الان: 163

 

  1. maryus   في أبريل 1, 2010  11:29 م رد

    ايه بغداد حبيبتي ختيتو

  2. toto   في أبريل 1, 2010  11:39 م رد

    الله يلعن كل من يسب العراق واهلة وبعدين ضحكوني السعوديين لمن كالوا ليش العرب يكرهونا معى العلم احنا نستقبلهم برحابة صدر وانا اكول انتو اكبر كذابين قذرين بدو انتوا صح اطهر بلد لكن انجس شعب والغرب اشرف منكم لانكم اسلام بس ب الاسم انتو الي دخلتو الامريكان للعراق وبعدين تتدعون الاسلام لا وجايين ينطون جناسي هههههههههههه والله انتو امصخرة

    • 'a's   في يونيو 18, 2012  2:50 ص رد

      هذا يدل على تربيتكم وكلالامك دليل تربيتك واحييك هذا دليل غيرتكم وان كان غير والله يبي الفكه
      سعودديه وافتخر

    • بـــــــــــــــــــــرو   في يونيو 26, 2012  10:10 م رد

      بقووووولكم شغله وحححده سعووودي عراااااقي ماا تفرررق كتييير
      ادا هوا سسني حلو ولو شيعي احمدو ربكم يا العرااااق افتتتتكيتو منه
      والله يعييين السعوووديه عليه واتمنى ماا نتتتكلم بالدوووول ولا نطعن فيهااا وبس
      نتكلم با اسسم الاسلام والعررربي

  3. shahrazad   في أبريل 1, 2010  11:39 م رد

    اهلا معلمه بغداد فين اراضيكي يا بنتي كيف الجو في السويد ؟ و كيف الشغل معاكي ؟

  4. Baghdad   في أبريل 2, 2010  4:57 م رد

    السلام عليكم يا شهرزاد, نهارك سعيد ماشفت ردك البارحة نمت ,) الجو بدا يتحسن

  5. shahrazad   في أبريل 2, 2010  5:08 م رد

    وعليكم السلام اختي بغداد (يسرى) كيف حالك عزيزتي ؟ لماذا لم تعودي تشاركيننا في التعليق والله نشتاق لك ولمرحك كثيرا :(

  6. maryus   في أبريل 2, 2010  5:13 م رد

    بغداد حبيبتي حصلتي على كرسي بل الحكومه الجديده وبعد ما تريدينه ام ماريوس

  7. Baghdad   في أبريل 2, 2010  5:36 م رد

    ههههه, تسلمون, وياكم عادي بس صدفة شوية مالحقت بس يومين

  8. Baghdad   في أبريل 2, 2010  5:37 م رد

    والله يا شهرزاد قمت ماكنت اعرف انك موجودة عالجريدة هسا رجعت

  9. السعوديه   في أبريل 2, 2010  10:29 م رد

    خلاص ياناس عيب
    السعوديه والعراق
    اخوان وكلنا خليجيين
    وتحيه للعراق الحضاره
    والعلم ٌ………….

  10. السعوديه   في أبريل 2, 2010  10:31 م رد

    عيب تسبوا السعوديه ونحن نهتم بالعراق اكثر من غيرها من الدول
    حيوا العراق وكل العراقيه ……..

  11. الك الله يا عراق   في أبريل 6, 2010  1:03 ص رد

    (ماجد عبد الامير العتابي) هذا اسم المطرب الذي تبرة عن اسمه وأهله من اجل المادة ونسى ان الشهرة والمحبة تساوي كل شيوخ وامراء السعودية
    العراقي هو اصل الحضارة والعراقي هو اول انسان كتب وعلم العالم الكتابة
    وكل انسان في العالم يتمنى ان يكون عراقي لان العراق شرف وتاج راس
    ولكني اعتقد ان ماجد عبد الامير العتابي غائب عن الوعي وفي سكر وسبات طويل وفقد العقل والذاكرة وترك عراقيتة ومحبي في العراق
    ماذا تفعل عندما يكون عمرك كبير سوف يتركوك من هم الان معك لانك
    ابن بلد تعلم منه السعودي والخليجي الكثير يعني (سيلعنك الاجيال لانك منافق وكاذب وتركت اغنى شيء عند الانسان هو الوطن)

  12. tofi   في أبريل 11, 2010  8:37 م رد

    يا شباب ترى الجنسية مو اثبات على وطنية الشخص لأن هواية ناس ما محصلين جنسية عراقية بس يحبون العراق اكثر من اليحملون الجنسية
    اني نفسي ظليت لحد عمر 16 سنة يللا حصلت شهادة جنسية عراقية بس هذا مو يعني انه اني مو عراقي و اتحدى شخص يكلي انت مو عراقي لأن الجنسية مجرد اوراق ثبوتية لا اكثر و لا اقل لكن الانتماء الحقيقي للعراق موجود في القلب
    تحياتي

  13. اماني عبد الكريم   في أبريل 20, 2010  5:17 ص رد

    مساء الورد على الكل من السعودية الحبيب والعراق العزيز على قلب الكل وماصارت قومت الدنيا على الرجال لمجرد حصوله على الجنسيه وش صار هذه النرويج اصدرت قانون يمنع الازدواجيه واعرف كثير من شباب العراقين يقلون عادي نتخله بس نخلص من هاالاوضاع الصعبه لكل معترض روح سورية وسال كل الشباب العراين الطموحين الي عايشين هناك وتلقه الجواب وكذاب الي يقولك لا الجنسية لا تعني التخلي عن الهوية ولكن الحياة الصبة تجبر الانسان احيان وراح يتحاسب باافعاله لا بشنو جنسيته تحياتي للجميع

  14. لكبريائي روايه   في مايو 10, 2010  6:42 م رد

    هذا شخص عيدم الوطنيه بيتخلى عن الجنسيه العراقيه مع الاسف مصار له كم سنه وينتقد الغنان كاظم الساهر

  15. بنت الرافدين   في مايو 11, 2010  8:21 م رد

    السلام عليكم

    بنت السعوديه 2 كلامك هذا يعكس نظرة سيئع عن اخلاق مجتمعك الي تتباهين فيه !!

    لكن انتي ما تمثلينهم لاني اعرف كثير بأخلاق عاليه

    بالنسبه للمهندي الي يبيعنه بفلوي نبيعه ببلاش

    ولا وجه للمقاربه بين الجنسيه السعوديه والجنسيات الاجنبيه

    لان الاجنبيه لا تشترط تخلي المواطن عن جنسية الاصليه

    راح تندم طول عمرك لتخليك عن جنسيتة بلدك يا مصلحجي ومتملق

  16. بنت الرافدين   في مايو 11, 2010  8:22 م رد

    عذرآ على الاخطاء الاملائيه الكيبورد عندي بدون حروف عربي وبصعوبه اكتب

  17. محمد آل ناصر   في مايو 26, 2010  6:46 م رد

    ماجد العتيبي كبيرة ياأبن الرافدين
    مع العلم اني سعودي

  18. هشام   في يونيو 6, 2010  4:09 م رد

    يابة على كيفكم هوا العراق صاير لبط واذا مراح للشسمه السعودية يعني هسه اني اتمنى شسمه اروح للسعودية على الاقل اعيش بامان هنا هذولة خاف يكتلوني كادرين علينا اني المسيجينة اني المضيليمة انا الي باعوني بدينار باعوني بالكوة زوجوني عليه غصبوني اروح للملا علي واكله يا ملا شايب وانا بنية وانطوني فصليه
    المهم يا شباب نرجع لموضوعنا
    مو اني كنكت ويا شذا حسون
    هسه العراق مو صاير لبط لو لا ؟
    هسه اذا رجع ماجد شسمه يبوسو قابل لا يخطفو ويريدون فلوس
    واذا انطو فلوس ينكتل واذا مانطة ينكتل وصايرة لبط لخوة موزة
    واحب بنهاية البرنامج اطلب اغنية ياسيد الحبايب يابابا يا انتا
    واحب اكول لكل شاب ولكل بنية لتنحرفون وامشو عدل ولو اجة الملك عبد الله انطاكم الجنسية اخذوها وانجبو
    بيباي هشام الابط

  19. هشام   في يونيو 6, 2010  4:11 م رد

    ولا يجي واحد يقرا حجيي ويكعد يلبط علية ترا دين ماكو براسي
    بيباي شباب احبكم هلو عيني
    امي تصيحيني
    باي

  20. تودي   في يونيو 6, 2010  4:26 م رد

    ماجد .. حالو .. حال كثير عرب اغترب من اجل العيشة الاحسن او الامان او هرب من خدمة عسكرية ..
    اعتقد اغلبية مغتربين يفهمون ماذا اقول … ممنوع الاحتفاظ بجنسيتين لازم اسقاط واحدة .. هذا قانون عالمي
    لكن هذا ما يمنع ان هناك دول اوربية تسمح في الاحتفاض باكثر من جنسية

  21. سلمان   في يونيو 13, 2010  3:09 م رد

    لاحول ولا قوه الا بالله
    اتضح من هذا الحديث كثرة الحاقدين على بلاد الحرمين
    واقول لماجد المهندس
    الف مبروك الجنسيه السعوديه

  22. KSA   في يوليو 1, 2010  2:42 ص رد

    للإسف يعني اقولها لـكل العراقيين اللي يحاولون ينتقصون من السعوديه

    السعوديه اللي تحلب العنز وتنصب الخيمه اعتقد هي من يعتمد عليها إخت رجال وتعرف تتصرف
    بعكس الكثير ،
    واعتقد البعض حاسد السعوديه لـ الخير اللي عندها . واللي ماعنده يكتفي بالصراخ من خلف الشاشه :$

    وصراحه اثبتوا لي [ بعض ] العراقيين إن غضبهم لإن ماجد اخذ الجنسيه السعوديه لإنها جنسيه لـ دولة سنيه .. لو اخذ الايرانيه ماراح تكون نظرة [ البعض ] بهذا الشكل

    عموماً . السعوديه دوله كبيره شاء من شاء وابى من ابى

    ونفس الشي ينطبق على العراق كبيره ولها رجالها

    بس قبل اتهام ماجد الافضل شن حمله على المسؤولين . وصل العراق لدرجة ان كل المسؤولين عن الدوله يحملون جنسيات اخرى !!
    —–

    [ فـقط لإنها السعوديه ]

  23. سعودي محترم . . .   في يوليو 6, 2010  7:21 ص رد

    السلام عليكم
    أولاً :- لكل من تهجم على المملكة السعودية بصراحة ما حد طق الفنان ماجد المهندس على أيده وقاله خذ الجنسيــة. . .
    ثانياً :- انا نفسي أعرف ليش لما أقابل ناس من البلدان اللي يكثر فيها الحقد على السعودية يبتسم لي ويعبر عن حبه لأبناء السعودية وحبه للسعودية..
    ثالثاً:- في واحد كاتب الابل وضب أنت تعرف أن ناقتين عند البدو بالسعودية ممكن تغير حياتك وحياة أجيالك بثمن بيعها…؟؟؟
    رابعاً :- اللي تهجم على بنت السعوديـة هالبنت هذي تبيعك وتشتري مثلك 10 ولا تتطاول على بنت لأنها مو رجل…
    خامساً:- الجنسية السعودية شرف لكل أنسان بالعالم وهي واجهة العالم الأسلامي وهي المتحدثة بأسم الأسلام…
    سادساً:- لسعودية وقفات كثير وماحب أذكرها لجميع دول العالم وبالأخص العالم الأسلامي والعربي…
    سابعاً:- لأخواني الشيعة كفاك السب في وطني وللمعلومية انا موالي شيعي أثنى عشري…
    وثامناً وأخيرأً:- ماجد المهندس سواء اخذ الجنسية السعودية أو ما أخذها لا ينعني لنا بشي …
    واللي يقول كاظم الساهر كاظم أستبدلها بجنسية قطريـــة
    تحياتي للجميـــع
    عشتي يابلادي السعوديـــة
    وتعيش البلدان الخليجيــة اللتي طالماً العرب يجرحون فينا

    أخوكم
    حسين باقر – القطيــف

  24. بنت المدينة المنورة   في يوليو 8, 2010  2:34 ص رد

    انا أتشرف بالبدواة وعلى الاقل والله أني سامية الحمدالله أجدادي من الالاف السنين يتكلمون العربية التي لاتعرفون كيف تنطقون حروفها القاف يكتب كاف وأعتقد والله أعلم انكم روافض لانكم لاتتقنون العربية وتحياتي لمسلمي العراق السنة والذي لاتعجبه السعودية يتركهافالجزيرة العربية (السعودية) لا يصبر على جبروتها الاأهلها

  25. بنت المدينة المنورة   في يوليو 8, 2010  2:49 ص رد

    الى بنت السعودية 2ارجو عدم الشماتة بالاخرين والعراق من أغنى دول الخليج لكن دمارها صدام ووضع بقية دول الخليج في حلق امريكا واكرر تحياتي لاهل السنة العراقيين فقط

  26. عيون   في يوليو 8, 2010  5:02 م رد

    الله يسامحكم

  27. عيون   في يوليو 8, 2010  5:14 م رد

    goodbayyyyyyy

  28. قلبي السعوديه   في يوليو 14, 2010  12:28 م رد

    اقول ابلع لسانك انت و الغبيه هاذي

    قطيعه ياحبكم للتلصق اذيتونا ماهم شايفين خير

    احسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسن موتو بغيضكم تخلى عن الجنسسسيه العراقيه
    اصلا ايش يبغى فيها استغفر الله

  29. قلبي السعوديه   في يوليو 14, 2010  12:31 م رد

    اسكتووو ياحثاله في كل مكان نلاقيكم

    احسسسسسسسسن موتو بغيضكم اخذالجنسسسيه وتخلى عنكم لانكم تفشلون >اهداء لك ياغبي والغبييه التانيه اللي معك

    قطيعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعه

  30. زيد الركابي   في يوليو 20, 2010  10:00 م رد

    تخسه وتهبه يالنذل ولك العراق وجنسيته يشرفوكم انت وماجدك الخاين بس زمن انت تتكلم عن العراق يا حرام ولك انت راعي مال ابل وروحو شوفو ملطم اللي ما يعرف يقرا جمله وحده لا كلمه وحده صح والله اتعلموه يقره عربي هواي احسن من الكلام الفاضي هذا واكول :
    عراق انت جبل والباقي تلال وهيهات التلال اتعلو عنك
    تبقه انت الشرف وبترابك الخير ونعرف زين كلها تغار منك

  31. السعوديه عار   في يوليو 20, 2010  10:07 م رد

    والله لو ينطوني الجنسية السعوديه ما اخذها لانهم عارات مو بس عارات اغبياء يحكمهم واحد طلي والبقيه تيوس وبالمناسبه الطلي السعودي بنته يزني فيهه الخادم مال الملك السعودي وابوهه متستر على القضيه واهو يدري فيهه بس عندهم عاديه البنت تزني ولا يغركم التعتيم الاعلامي وما نحتاج لا ماجد ولا غيره اصلا العراق ما محتاج هذوله الاغبياء بس اتذكروا ما تصيرون احسن منا لا والله لانكم بلا شرف

  32. مهم للعراقيين والسعوديين   في يوليو 20, 2010  10:31 م رد

    اولا عيب على كل من يتكلم على العراق بطريقه غير مؤدبه لان شلون تريدونه نكول انكم اوادم وانتوا كلامكم مو مال اولاد عوائل
    ثانيا العراق ما محتاج انتوا تتكلمون وتعرفون الناس بيه لان العراق اكبر من ان انتم اللي تتكلمون فيه
    ثالثا زمان والله وتتكلمون على العراق ولو مو العراق هسه الخليج العربي صار الخليج الفاسي غصب على اكبر خشم
    رابعا ما كو شخص عراقي بالاصل يترك العراق ويبدل جنسيته حته لو كان مضطر الا اذا اظافه له جنسيه اخرى بالاظافه للجنسيه الوطنيه العراقيه وبالنسبه لماجد تراه بدل الجنسيه لانه مو عراقي الاصل ( يعني بالعاميه ما عليه عتب مو عراقي )
    خامسا انتوا من ابناء السنه واذا تكلمتم على العراق يعني خالفتم عمر بن الخطاب في كلامكم وعمر بن الخطاب قال عن العراق ( العراق رأس العرب ورأس العرب لا يسقط ) فلا تكونوا ممن يخالف خلفائهم
    واخيرا ان العراق هو منذ العصور بلد وعاصمة الاسلام والمسلمين وهذا الشي اللي ما حضه بيه اي بلد عربي غير العراق

  33. سعودية روحها العراق   في يوليو 24, 2010  12:01 م رد

    انا ما ادري ليش كل هالحقد على السعودية!!

    مآجد المهندس..لكـ الشرف تحمل الجنسية السعودية,,

    و الله أنآ كنت مجرد معجبة فيك

    بس الحين كبرررررررررررت في عيني و صرت مجنونة فيك..

    مآجد المهندس..ملك الرومانسية و الاحسااااااااس

    و قبل لا اطلع

    أبغى اقول لاخواننا العراقيين..
    تروا ماجد ما تجنس يهودي..!!

    و الله لو تجنس ايراني كان رفعتوه ..استغفر الله

    بس من جد..شيعة ايران توغلوا فيكم..

    الله ينصركم يا سنة العراق

    الله ينصرك كوردستااااااااااااااااااااااااااااااان

  34. سعودية روحها العراق   في يوليو 24, 2010  12:18 م رد

    أنآ في السعودية اعيش بعزة و كرامة..

    مو انذل من الامريكان عشان كسرة خبز!!

    بنت السعودية لو تلفون الدنيا ما تلاقون مثل اخلاقها و كرممها

    الحين بنات العراق يتراقصون في مراقص الامريكان و ينباعون..

    و احنا يالسعوديات نعيش عيشة الملوك..
    ……………

    آسسفة.. :: أنآ أحب العرااق ـالأول..اللي كان بناته شريفات و رجاله نشامى,,

    بس العراق هذآ!!!! صار جزء من ايران و انا ما اتشرف ببلد عربي يحكمونه المجوس..

    آآه يا عراق وين رحت..

    صرت عراقستان مو العراق,,

    سلام على كل ما تبقىى من العراق..

    أحبك يالسعودية
    أحبك يا عراق أحبك يَ كوردستاااااااااااااان,,

  35. سعودية روحها العراق   في يوليو 24, 2010  12:26 م رد

    خخخخخخخخخخخخ..

    مضحك اللي قال العراق عاصمة الاسلام..

    يا اخي الحين حتى الآذان ما ينسمع في العراق..

    و احنا بالسعودية تتوقف الحياة لا كبر المؤذن,,

    و يكفينا فخر ان السعودية عاصمة الاسلام لأن مكة و المدينة فيها..

    و اكثر علماء الامة من السعودية..

    إحنا اللي حافظنا عالاسلام و طبقناه بالفعل مو بالكلام,,

    حتى الاآيات القرآنية اللي كنتوا تسفتحون بها صباحكم في التلفزيون معد صرنا نسمعها..!!

    الحمد لله اني من السعودية اللي ما تنذل لاجل الامريكان او المجوس,,

    الحمد لله اني من بلد عاصمته الرياض اللي لم و لن تحتل بحمآية الله ثم رجالنا النشميين

    الحمد لله إني من بلد لغته الرسمية (العربية) و ما تدنست بألفاظ و حروف ايرانية,,

    الحمد لله اني من بلد خيره على الدنيا وآسع و ثروته كبيرة’’

    الحمد لله اني أعيش حرة في بلادي و في امن و امان,,

    الحمد لله اني اعيش بين رجال الشهامة و بنات العزة,,

    الحمد لله..الحمد لله..الحمد لله

  36. سعودية واحب السعودية والعراق   في يوليو 28, 2010  4:57 م رد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلام قولا من رب للرحيم علشان الهجوم اللي تشنونه ههههه

    اول شي اللي قاعدين يسبون ويغلطون سواء عراقيين وعراقيات او سعوديين وسعوديات والله عيب عليكم ولكن هذولا مو دليل على كل السعوديين وكل العراقيين..لكن اللي ابغه اقوله انو انا سعوديه اصل وفصل وجذوروالسعودية بلدي وديرتي واهلي وناسي وتاج راسي(بلدي وان جارت علي عزيزة واهلي وان شحو علي كرام) لكن برضو العراقيين اهلي وحبايب قلبي وتاج راسي ويكفي انو زوجي وجهالي عراقيين.
    ثاني شي اللي يبغه يقول انو انا بدويه وابل وضب ومدري ايش خل يقول لان في كثيرررر عراقيين بدو وقرويين ومحد يقدر ينكر هالشي ..لكن برضو اللي قالو انو العراق فقر وذل ومدري ايش وخرابيط تره عندنا بعد احنه بالسعوديه ناس مولاقيه فلس واحد (وكلنا عيال قريه) والواحد يقول الحمدلله على النعمه اللي هو فيها..لان بالمقابل في كثيررر عراقيين ماديتهم افضل من ملايين السعوديين وهذا من واقع شفته ..اذا الزين والشين والموزين بكل مكاااااان..واللي يقول مدري تقول راقصات عراقيات بكل مكان لانقعد نلعب على بعض لان مافي بلد مزكى عن غيره من البلدان ولا كان نزلت ايه في القران تزكيه ..اذا حتى في السعودية في مشاكل من هالنوع حتى لو ماكانو راقصات لكن اشياء ثانيه الله يحفظ الجميع ويستر عالجميع(علشان كذا نقول الحمدلله على النعمه سواء كنا عراقيين او سعوديين.
    ثالث شي بنت المدينه عزيزتي ..العراقيين لما يكتبون حرف القاف كاف هذا فقط في اللهجه العاميه وهذا مو دليل على انو مايعرفون اللغه العربيه الفصحى لان لو على حكمك هذا معناته حتى احنه مانعرف اللغه العربيه الفصحى لان المفروض بدل مانكتب سذا نكتب كذا وبدل مانكتب صدز المفروض نكتب صدق؟؟ ولا بنطبق المثل اللي يقول استنكر العبد رجليه ..فهمتي عزيزتي فعندنا وعندهم خير هههههه..وعلشان تتاكدين عايشيهم اول بعدين احكمي .
    رابعا ماجد المهندس اخذ الجنسيه او مااخذها فهذا مو معناته خاين ومنافق لان كثير ماخذين جناسي ومتجنسيين ولكل شخص ظروفه وهذا الشي يخصه.
    خامسا كل السعوديين المحترمين والعراقيين المحترمين على راسي .. واللي بيغلط ويتفلسف ويهايط علي ياويله (فيس رافع حاجب).
    سادسا المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ونشوف مين اللي بيطبق هالكلام.
    سابعا سلامووووووز تشااااو

  37. سعودية واحب السعودية والعراق   في يوليو 28, 2010  5:57 م رد

    ثالث شي بنت المدينه المنوره عزيزتي ..العراقيين لما يكتبون حرف القاف كاف هذا فقط في اللهجه العاميه وهذا مو دليل على انو مايعرفون اللغه العربيه الفصحى لان لو على حكمك هذا معناته حتى احنه مانعرف اللغه العربيه الفصحى لان المفروض بدل مانكتب سذا نكتب كذا وبدل مانكتب صدز المفروض نكتب صدق؟؟ ولا بنطبق المثل اللي يقول استنكر العبد رجليه ..فهمتي عزيزتي فعندنا وعندهم خير هههههه..وعلشان تتاكدين عايشيهم اول بعدين احكمي

  38. سعودية واحب السعودية والعراق   في يوليو 28, 2010  5:58 م رد

    بنت المدينه المنورة :
    ـــــــــــــــ
    ..عزيزتي العراقيين لما يكتبون حرف القاف كاف هذا
    فقط في اللهجه العاميه وهذا مو دليل على انو مايعرفون اللغه العربيه الفصحى لان لو على حكمك هذا معناته حتى احنه مانعرف اللغه العربيه الفصحى لان المفروض بدل مانكتب سذا نكتب كذا وبدل مانكتب صدز المفروض نكتب صدق؟؟ ولا بنطبق المثل اللي يقول استنكر العبد رجليه ..فهمتي عزيزتي فعندنا وعندهم خير هههههه..وعلشان تتاكدين عايشيهم اول بعدين احكمي

  39. سعودية روحها العراق   في أغسطس 1, 2010  11:49 ص رد

    و الله العظيم ما كان ودي اكتب اي كلمة من الكلام اللي كتبته,,

    بس من جد شوفوا الاغلبية هآجموا في السعودية مو في ماجد

  40. فيصل   في سبتمبر 1, 2010  12:32 ص رد

    يووه ياقدم التعليقات للحين وانتم مامسحتوهن هذا الفنان العراقي وش قدم للسعوديه وبعدين فيه عراقيين متجنسين ايرانيين ومتجنسيين امريكيين تعرف وش امريكا الي غزة العراق ولا احد كلمهم وانتقدهم يوم جا ماجد المهندس وتجنس سعودي شنو الحرب عليه وسبوه ياناس خلوه يعيش حياته لو رجع للعراق لنقتل من ميلشيات ايران السعوديه بلد هادئ تنام بالشارع ماتخاف

  41. العميري   في سبتمبر 23, 2010  11:45 ص رد

    تبقى بلادنا السعوديه شامخه رغم انف الحاقدين …. وتحياتي لاهل العراق واهلي السنه فقط …….. اما الشيعه المجوس الايرانين ……فانتم سافلين

  42. مهند الجبوري   في سبتمبر 28, 2010  7:20 م رد

    والله ماعرف شلون اعبر ع الموضوع بس انا الي اريد اقوله وانشاء الله يوصل صوتي فنانه العزيز ياغالي انت اذا تقول غيرت الجنسيه علمود السفر كثير من الفنانين سافرو الى اوربا وامريكا وكندا ودول العربيه واستلمو الجنسيه مع الاحتفاظ بجنسة الام وهي العراق الي انت فقدت هذا الشعور وعلى رأس هائولاء الفنانين الفتات الكبير فؤلد سالم والقيصر كاظم الساهر سافرو لدول تعطيك الجنسه مع احتفاظك بجنسية الام ارجو منك ان تفكر ولو فات الاوان يا……………………….سعودي

  43. رحمة   في فبراير 2, 2011  10:52 ص رد

    الناس اللي قاعدة تسب السعودية تراك ورطتي نفسك معانا المهم ماجدوه احنا مانبغاه هو اللي ميت علينا بالعافية عليكم خذوه.اما اللي تتريق وتقول بنات السعودية بدو.ايه بدو ايش عندك .. وتحسبي نغسك المتطوورة ورينا الحضارة..احنا بدويات بنات الحمايل مو مثل بعض الناس اللي حتى نسبها مجهوول واللي على راسه بطحة يحسس عليهاا ..وبس وقسم لاقطع لسانك يا الإيرانية..

  44. احلام العتيبي   في مارس 29, 2011  3:39 م رد

    بدو نرعى الابل ونصيد ضب احسن من انا نشرب وسكي ونصير بنات ليل ونرقص في كل قناه فضائيه الله يرحمك ياصدام

  45. احلام العتيبي   في مارس 29, 2011  7:31 م رد

    احنا يزنون فينا الملوك ليش تحسبنا شيعه والمتعه ركن من اركان دينا الي هو دينكم المجوسي الصفوي الفاسد الشيعي اللي لايمت للاسلام بصله حتى اليهود انضف منكم يارجس واتحدا تعرف انت واياه من ابوكم والله يرحم صدااااااااااااام

  46. هزاع الجبوري   في يونيو 3, 2011  2:43 ص رد

    وش فيها عراقي تجنس سعودي فخر والله تحمل جنسية بلاد الحرمين بلد عربي مسلم وش هذه الضجه الغير مبرره ماهو كل السياسيين يحملون اكثر من جنسيه والكثير من العراقيين يعيشون بالمهجر ويحملون اكثر من جنسيه يعني حلال لكم حرام على غيركم

  47. سعوديه مووت   في سبتمبر 22, 2011  4:47 م رد

    الســـــــلام عليكم

    اولا حبيت ارد على اللي يتكلم على السعودين والله انا مع احلام العتيبي
    الله يرحمك يا صدااام كان مشيكم على الصراط المستقيم
    وبعدين وش هل الحقد على السعووديه
    حبايبي اللي يتكلموون على بنات الملووك ترى على فكره ما تسوى ماطى رجلها اوووكي بعدي تاج راسكم بنات الملوووك
    على الاقل بنات الملووك احسن من اختك وامك رووح دورهم شوف هم في اي مرقص على الاقل اللي يعيش عندنا في السعوديه يعيش عيشت ملوووك
    بعدين بنت الرافدين بنت السعوديه ردت على كلامكم السامج اللي مثل وجيهك واحنا اخلاقنا عاليه و ما نبي احد يعلمنا شنو الاخلاق اوووكي وخصوصا انتم لانكم ماعندكم لا اخلاق ولا شرف علشان كذا اسكتي وبعد حبايبي انتم ليش جانين و مقومين الدنيا واحد رجع لبلده فيها شي حمدالله والشكر الله يكملكم بعقولكم ماجد اصله سعودي و اعتيبي و اعترف هو بهذا الكلام يعني لاتعبوون انفسكم خلو الرجال بحاله ناس ملقف جد اللقافه تجري في دمكم وطبعا كلامي هذا للشيعه للعراقين الشيعه اللي ما تحب السعوديه لان خايسين ومالهم وجود اصلا اما العراقين السنه مستحيل يكرهون السعوديه لانها بلاد الحرمين الشرفين وهاذول العراقين السنه على عيني وراسي ولهم كل الاحترام اما الشيعه مالهم الا التبن بس

  48. المراقب   في سبتمبر 22, 2011  5:18 م رد

    توب كواليتي هو ما اصبح تابع للحرمين الشريفين هو الان سعودي اي تابع ل سعود …

  49. خالد العراقي   في نوفمبر 16, 2011  12:34 م رد

    بلد اور نمو وسرجون الاكدي بلد المجد والحضاره. بلد حمورابي وسميراميس , بلد نبوخذنصر وهارون الرشيد . البلد الذي فتح الدنيا كلها . بلد بغداد التي كانت عاصمة الكون صانعة المجد التي كان يرتجف منها اعتى الطغاة . بلد المجد لولا دخول الاسلام لها لكانت بغداد الى يومنا هذا باقيه على راس الكون. ولكن الاسلام هو الذي اوقفها 1400 سنه . بلد المتنبي عمرها لن تتبجح بجنسية تافه صغير مثل ماجد العتيبي وانما هو الذي يكون له الفخر بحمل جنسيته. العراق العراق

  50. الجوهره   في مارس 5, 2012  4:13 ص رد

    رغم اني مو سعوديه بس انا من دول مجلس التعاون الخليجي
    يعني المملكه غاليه علي
    واقول لكل سعوديه وسعودي
    لا تتعبون عمركم وتردون للحاقدين
    ياكلون من خيرها ويسبونها
    ليش حاقدين على المملكه
    لا احتلت بلادكم ولا داست على راسكم
    وماجد ما تخلى عن جنسيته الا لما اكتشف انها ما تسوى شي
    والعراق ايام زمان اما الحين تسمى بلد الانقسام والانفجارات
    يعني لا تقعدون فوق الاطلال
    ولو تحبوا بلادكم سيروا عيشوا فيها
    بدل ما انتوا منتشرين في كل مكان مثل الجراد
    ادري كل واحد بلاده غاليه عليه
    بس هذا مو معناها اني اقعد اسب دوله ثانيه
    لمجرد ان واحد اخد جنسيتها وتخلى عن جنسيته الاصليه
    والتحضر مو بالباس
    التحضر الحقيقي بالفاظ الشخص
    و بنات المملكه فيهم تحضر وستر والحمدلله ما ينقصهم شي
    وانا وحده احب العراق وشعبها
    بس الي ما يحفظ لسانه ينقطع

  51. عراقي تاج الراس   في أبريل 3, 2012  11:02 م رد

    يا سعودية يا بطيخ السعودية شنو لك بابة هذا العراق تعرف شنو العراق اسأل الملوك مالتكم على العراق والله زمن طلعلكم لسان اهل السعودية وين ايامك يا ابو عدي المهم طيح الله حضك يا ماجد لو ماخذ الجنسية اليهودية ولا ماخذ السعودية لان اسرائيل والسعودية ماكو فرق بس اسرائيل شوية ناس اوادم مو مثل الجلاب اهل السعودية ولو تغلطون منا لباجر مراح ايغير شي لان كلها تعرف السعودية شنو حتى بيت الله حرام يمكم والي يغلط على العراق خل ايشوف منين امة جابتة وخل يعرف منو امة ومنو ابو

  52. هدوء أنثى   في يونيو 18, 2012  3:22 ص رد

    الموضوع صح قديم جدا بس الكلام اللي أقرأه عيب انا بصراحه أحب العراق وعمري ماشتمتها ليش الحين بعض المعلقين اللي داخلين بأسم العراق يشتمون
    ومع أحترامي الجنسيه السعودي مو أي شخص ياخذها وماجد المهندس أستحقها بس مو معناته أنو تبرأ من بلده مثل اللي كاتبينه بالعكس أغلب أغانيه اللي باللهجه العراقيه أحنا حافظينها ولو شعبيه كبيره بالخلييييج بس لاأكثر

  53. تهوون   في يوليو 1, 2012  7:08 م رد

    لو ان ماجد المهندس اخذ جنسية كندية ولا فرنسية ولا بريطانية
    ماقلتو شي اما عشان اخذ جنسية سعودية صرتو تتهجمون عليه
    وبعدين كلنا عرب من الا جاب لافتن لنا

  54. عاشقة ماجد المهندس   في نوفمبر 5, 2012  10:39 م رد

    ياناس ياعالم اتركوا ماجد بحاله هوه حر في قراراته ويستاهل الجنسيه السعوديه واحنا السعوديين لنا الشرف لما ماجد المهندس اخذ الجنسيه فديت قلبه وروحه وعمره انا بموت عليه وعلى الارض اللي بيمشي عليها ،،احببببببببببببك موت

  55. فوفوالدمام   في يناير 30, 2013  11:59 ص رد

    تحياتي لي الجميع تحول الموضوع من جنسيه الى سب وشتيمه المشكله لاالعراقيين عاشوا بالسعوديه والعكس صحيح ولاسعوديين عاشوابالعراق انالي اصدقاء باعراق احترامهم وتواصل معهم محترمين جدالوتعرف الشعبيين على بعض اكثر وفتحواحاورتهم وقبلهاقلبوهم لاعرفتم بعض اكثرومن خبراتي بشعبين انتم تتشبهون بشكل والكلام حتى بلمزاج سعوديه انا وقلبي وروحي بالعراق فديت الموصل واهلها لعيون الحبيب الغالي همسه لكل الكون انا احب واموت ب اميري المصلاوي

  56. ابراهيم الحربي   في يونيو 18, 2013  3:52 م رد

    ولله يالعراقيةة لوانه تجنس ايراني ماتقولون زي كذااااأآ
    بس حقدكم ع المملكه العربيه السعوديه موتو بغيضكم ياحاقدين
    لاحول ولاقوة الاباللةه وش فيها تجنس سعودي انا قطري اتمنىى اني اتجنس سعودي جنسية بلاد الحرمين
    …. 0احبك يالسعوديه0…

  57. ناصر   في يوليو 7, 2013  11:31 م رد

    المشكلة مو بالشعوب احنه العرب كلنه متشابهين افكار معتقدات ونسل العيب بالحكام الي يحكون باسم الشعوب بوجهات نضرهم الشحصيه بالله عليكم احد سرح واخذ رأي شعبو لا وما خفي كان اعضم

  58. تريبل اتش   في أغسطس 3, 2013  1:07 م رد

    العراق اشرف وطن بالعالم ويكفيني فخر اني عراقيه احبكككككككككككككككك يا عراق

  59. بشار رشو   في يناير 18, 2014  10:05 م رد

    بسم الله بسم طاوس ملك العظيم انا عراقي وابن هذا الوطن سوى كان سني او شيعي أو يزيدون كلنا ابناء هذا الدولة ولي يصب على العراق انيج اخت وأمه على ظهرو من امته سعودية ساير مثل الاوادم حتى يحجون عن بلاد الرافدين صحيح انا يزيدي بس والله لو وجه للوجه ماكان تحجون عن شيعة وسنين يا أيها الإخوة والأخوات العراقين لا تدخلو أيدي الناس في مابينكم ووالله مع الصابرين بشار رشو اليزيدي سنجار موصل


Add Comment Register



ماذا تقول أنت؟

 

.الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نورت