أكدت المطربة الجزائرية الشابة صونيا أنها لم تجد مشكلة مع عائلتها عقب احتراف الغناء، مشيرةً إلى أن أفراد عائلتها شجعوها كثيرا ووقفوا إلى جانبها، كما أنهم يشعرون بالفخر بما تقدمه.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه أنها تتمسك بالملابس المحتشمة طوال الوقت خوفا من نظرة الجزائريين “غير السوية” للفنانات، بحسب صحيفة النهار الجديد الجزائرية 12 يوليو/تموز.

وقالت صونيا: أنا أقدم فنّا نظيفا لا أخجل منه، ثم إنني وقبل تسجيل أي أغنية أحرص كثيرا على اختيار الكلمات، لأن عائلتي هي أول من يستمع لي، لدي عشر ألبومات في السوق، والحمد الله كل عائلتي راضية عنها.. لم أجد أي صعوبات، بل بالعكس في مدينتي تيزي أوزو الجميع يحترمني ويقدرني.

غير أن المطربة الجزائرية عادت وقالت “أما فيما يخص نظرة المجتمع للفنانة، فكل امرأة عاملة ينظر إليها بـ”نص عين” كما نقول بالعامية، مهما كانت الوظيفة التي تؤديها، لهذا أنا مقتنعة بما أقدم ومرتاحة نفسيا، لهذا لا يهمني من ينتقدني”.

وردا على سؤال حول كونها فنانة ويجب عليها وضع اعتبار لـ”كلام الناس”، أوضحت “أنا لا أقول إنني لا أقبل الانتقادات، لكن بشرط أن تكون في محلها، بدايةً عائلتي راضية عني، وحتى خطيبي يتنقل معي في كل أعمالي يعرف كل أصدقائي ويعرف كل الأماكن التي أعمل فيها”.

وتابعت الشابة صونيا “أظن أنه لا يوجد رجل يشاهد زوجته أو خطيبته تقوم بأشياء غير لائقة ويبقى معها، وبالتالي استمرار علاقتنا يعني أنني لا أقوم بأمور يخجل منها”.

وشددت على أنه كي تنجح المطربة في الجزائر يجب أن نتحلى بالأخلاق والتربية والثقافة، واللباس المحتشم، وهذه هي صفات الأشخاص الناجحين في أي مجال، وليس في المجال الفني فقط، وقالت “أتمسك كثيرا باللباس المحتشم والمستور، لأنني أعرف أن نظرة المجتمع إلى الفنانين نظرة غير سوية، لهذا أحاول أن أعطي صورة جميلة عن الفنانة خاصة”.

وحول كونها تنتمى لولاية “تيزي أوزو” ورغم ذك فضلت احتراف موسيقى الراي، أوضحت أن هذا أمرٌ عاديٌ لأن الجزائر غنية بطباعها ومن حقنا التخصص في النوع الذي نجد راحتنا فيه.

وأضافت: أنا منذ الصغر كنت أحب أغنية الراي، وحتى طبيعة صوتي تتلاءم مع هذا النّوع، وبإمكاني أداء أي نوع مثلما يحدث في السهرات الخاصة والأعراس الخاصة.

ودافعت المطربة الجزائرية عن اتجاهها لتقديم الدويتوهات الغنائية أكثر من مرة، وقالت: أنا أختار بدقة الأصوات التي أسجل معها، أعتز كثيرا بكل المطربين الذين تعاملت معهم، خاصة الهواري الدوفان في أغنية “سي با فاسيل نسمح في حبي”، ثم الشاب محفوظ في أغنية “ماشي حاجة نورمال، أنت بيزار” التي لم تنزل بعد إلى السوق.

وأضافت: كما أعتز بأغنية “وان تو ثري فيفا لالجيري” مع محفوظ، ومحمد الصغير في “علقوا لعلاملات في البالكون”.. هي أغاني ناجحة وسر نجاحها ربما الثنائيات.. وسأواصل في هذا الإطار، فمثلا هذه الأيام أنا منشغلة باختيار كلمات أغنية جديدة ستجمعني مع “أخي” المطرب أمين تي تي الذي أعتز بصداقته.

:رابط للخبر

 

للتعليق بواسطة الفايسبوك

عدد التعليقات حتى الان: 20

 

  1. زين العابدين   في يوليو 12, 2010  2:01 م رد

    تخاف من العبد ولا تخاف من الرب ، كان يجب عليها ان تذكر الله قبل ذكرها لبني البشر ونظرتهم لها ، مع احترامي بالطبع لاهل بلدها الذي ما زال الكثير منهم متمسك بدينه وعفته وعدم حبه للفسق .

  2. عنابة - الجزائر   في يوليو 12, 2010  2:22 م رد

    هذه الصورة لفنانة جزائرية أخرى غنت في دييو مع الغنان محمد مازوني و ليست للفنانة صونية.

  3. مصري   في يوليو 12, 2010  3:00 م رد

    ربنا يهديها كمان و كمان

  4. لبنانية   في يوليو 12, 2010  3:00 م رد

    اي لكان بلا ه فن كلووووووو
    هههههههه شوفي شي اعملي لاني كل مشهورين ما عندهن يلي عندك ياه انت

  5. rania   في يوليو 12, 2010  4:41 م رد

    bravo 3lik

  6. linda   في يوليو 12, 2010  5:25 م رد

    rabi yahdi djamia3 el fanenate l’aarab wa khasatan el aariyate

  7. rania   في يوليو 12, 2010  5:57 م رد

    انا اريد تعرف عليك اكثر يا عبود

  8. chtitha   في يوليو 12, 2010  6:07 م رد

    hadi sonia mdarha … machi sonia li narfha . awah hadi matawhachi .. la vrais sonia chaba bezaf aliha .. sur tout bi fatlat ayniha ebarbrouni – ehablouni ki nchoufha tghani .. aya dirouna la foto taa sonia el hakaniya.??

  9. Abdelouahab   في يوليو 12, 2010  6:19 م رد

    رانيا انا ايضا اريد اتعرف عليك اكثر لكن ارجو ان لا تسمعي لكلام ساره ومتيم لانهم دائما يحبون ان يضحكو فقط
    تعالي لموضوع فيه علامه زرقا
    ********
    اهلا ستيتح سارلي مده ما سفت اسمك هنا

  10. khaled dz   في يوليو 12, 2010  6:20 م رد

    هكذا نريدكم فنحن بالفعل شعب مسلم و متمسك بالاخلاق و القيم فتربيتنا في هذا المجتمع الرائع و المشبع باصول تعاليمنا الاسلامية فنحن نمثل احسن تمثيل العادات الحقيقية لعروبتنا و لديننا بالفعــــل و ليس بالثرثرة فقط الحمد لله,يااا رب ثقفنا اكثر و احفظ بلادي و العرب من كل شر

  11. محمد ايوب / البليدة /   في يوليو 12, 2010  8:23 م رد

    صونيا قالت خطيبي يعرف كل اصحابي واهلها راضيين عنها ونسيت ذكر الله/ سوف تذكرين من نسيتي في ليالي الرعد والبرق وتنسين من ذكرتي في ايام الرقص والبوق / المثل يقول اشهدو ليلة الرعد /

  12. layla   في يوليو 18, 2010  7:00 ص رد

    hahahaha shkoune tani had khayti !!!

  13. منولة   في يوليو 30, 2010  6:02 م رد

    ان بحب هاذي المغنية ونمووووووووووووووت عليها صوتها شباب بزاف وهي تان شابة بزاف وعاقلة ونتمنالها غير الخير في حياتها اليومية انشاء الله ربي يوفقها في كل شي سكارة في الغيارين وان تو ثري فيف للجيرييييييييييييييييييييييييييي

  14. منولة   في يوليو 30, 2010  6:03 م رد

    نمووووووووووووووووووووووووت عليك يا صونيا

  15. منولة   في يوليو 30, 2010  6:03 م رد

    سكارة في قع الناس الي يغيرو منك نموووووووووووووووت عليك

  16. سارة   في أكتوبر 13, 2010  4:12 م رد

    صونيا مغنية الملاهي مكان والو والو والو زيرو في زيرو و ما عندها حتى صوت و قالك واحد ديري الحجاب و توبي قبل ما تمومتي يا الغافلة ربي يهديك ………………..

  17. nacera   في يناير 7, 2011  2:51 م رد

    شابة صونيا عندها صوت شباب و سكارة في الغيارين

  18. ابو نايف الشمري   في مارس 21, 2011  1:47 ص رد

    الله يهديك
    قبل أن نراقب الناس
    فلنتذكر مراقبة رب الناس
    أحبكم يا شعب الجزائر
    ابو نايف بن مشعل الشمري – بلاد الحرمين – السعودية

  19. اسلام   في نوفمبر 19, 2013  12:07 م رد

    تحيا الشابة صونيا النت مراة تع الصح شرفتينا وشرفتي بلدك

Add Comment Register



ماذا تقول أنت؟

 

.الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نورت