Top

النباتيـون أقـل عرضـة لخطـر مرض السرطان

تموز 2, 2009

خلصت دراسة بريطانية نيوزلــندية موســعة حــول «النمط الغذائــي والسرطان» إلى أن احتمالات إصابة النباتيين بمرض ســرطان الدم أقــل بنحــو 45 في المئة مــن احتــمالات نظرائهم ممن يأكــلون اللحوم، وتنخفض النسبة إلى 12 في المئة، عند البحــث عن احتـمالات الإصابة بأي نوع من السرطانات.
وجاء في الدراسة التي أجرتها جامعة أوكسفورد «أن البحوث السابقة أظهرت أن تناول اللحوم الحمراء يزيد احتمالات الإصابة بسرطان المعدة، لكــن دراستنا أثبتت أن النباتيين وآكلــي

vegetarian-diet

لحوم الأسماك أقل عرضة للإصابة بالمرض عموماً»، مشيرةً إلى ان الباحثين لم يتوصلوا بعد إلى معرفة السبب الذي يجعل احتمال الإصابة بسرطان الدم أقل بكثير لدى النباتيين منه لدى آكلي اللحوم.
وبعد متــابعة 61 ألف مصاب بالســرطان، تبــين أن 68 في المئــة منهم من آكلي اللحــوم، و24 في المئة منهم من النباتيين و9.5 في المئة من آكلي لحوم الأسماك.
في المقابــل، تبين للبــاحثين أن احتمالات الإصابة بســرطان الأمعاء أكبر بقليل لدى النباتيين منها لدى آكلي اللحوم. لكنهم لفتوا الى أن نتائج الدراسة «ليست قوية بما فيه الكفاية لكي يطلب إدخال تعديلات على النظام الغذائي للأفراد».

تعليقات القراء

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نورت. 

ماذا تقول أنت؟





لقراءة قواعد التعليق في جريدة نورت - انقر هنا
للدردشة أنقر هنا
ممنوع من التعليق؟

 
Bottom